البطولات الأوروبيةرياضة

مهاجم برشلونة الفاشل يُبدع في ألمانيا ويعود للمنتخب

يُبدع بعض اللاعبين أحياناً في أندية متوسطة المستوى لكن يصعب عليهم الحفاظ على المستوى نفسه عند الانتقال لأندية الصفوة في ظل الضغوط الكبيرة من الجماهير ووسائل الإعلام، لذا تكون الحاجة ماسة لفترة نقاهة في فريق آخر لاستعادة البريق.

وكان هذا حال المهاجم باكو ألكاسير الذي تألق مع فالنسيا لكنه لم يعط الإضافة عند انتقاله لبرشلونة، ووصفه كثيرون بالصفقة الفاشلة، غير أنه استرد الكبرياء في فترة إعارة لبروسيا دورتموند، ما أهله للانضمام لمنتخب إسبانيا على حساب دييغو كوستا، مهاجم أتلتيكو مدريد.

واستهل ألكاسير مشواره في بطولة الدوري الألماني بأروع طريقة ممكنة وبات أحد أبرز رموز “البوندسليغا” هذا الموسم بعدما سجل 4 أهداف في 3 مباريات. وسجل ألكاسير 3 أهداف خلال 50 دقيقة فقط لعبها كبديل أمام آينتراخت فرانكفورت وباير ليفركوزن في الدوري الألماني، كما واصل تألقه في دوري أبطال أوروبا بتسجيل هدف أمام موناكو، وكان بإمكانه إضافة هدف آخر لكنه سدد ركلة جزاء في العارضة.
وانتقل المهاجدم الإسباني ألكاسير إلى دورتموند على سبيل الإعارة مقابل مليوني يورو ويمكن للنادي الألماني أن يشتريه في نهاية الموسم مقابل 23 مليون يورو بجانب 5 ملايين كبدلات أخرى.

وقضى ألكاسير موسمين في برشلونة وشارك في 50 مباراة سجل خلالها 15 هدفاً، لكنه اكتفى بدور البديل واقتصرت مشاركاته على المباريات التي تبدو سهلة واستغنى عنه النادي “الكتالوني” مع انضمام عثمان ديمبلي وفيليب كوتينيو.

المصدر
العربي الجديد
الوسوم

اترك تعليقك حول الموضوع

Google Analytics Alternative
إغلاق