رياضاترياضة

تعييين المتوكل والكروج ضمن أعضاء اللجان الأولمبية الدولية

تم تعيين أربعة مغاربة من قبل رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ، أعضاء في ثماني لجان للجنة لعام 2019، أبرزهم البطلان الأولمبيان نوال المتوكل وهشام الكروج.

وعينت نوال المتوكل، نائبة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، في خمس لجان هي لجنة المرأة في الرياضة ، لجنة التواصل ، لجنة الشؤون العامة والتنمية الاجتماعية من خلال الرياضة ، لجنة التنسيق للألعاب الاولمبية الصيفية للشباب دكار 2022 ولجنة التنسيق للألعاب الاولمبية الصيفية لوس أنجلس 2028.

وتعتبر المتوكل، أول امرأة عربية وأفريقية في تاريخ الألعاب الأولمبية تفوز بميدالية ذهبية (لوس أنجلوس 1984)، عضوا في اللجنة الأولمبية الدولية منذ عام 1997، وقد شغلت عدة مناصب.

من جانبه، تم تعيين هشام الكروج عضوا في لجنة محيط الرياضيين. وكان قد تم انتخاب الكروج عام 2004 عضوا في اللجنة الأولمبية الدولية ولجنة الرياضيين.

وتم تعيين نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية المغربية، كمال لحلو، في لجنة التسويق، علما أنه عضو في المجلس التنفيذي لجمعية اللجان الأولمبية الوطنية الأفريقية ونائب رئيس جمعية اللجان الأولمبية الفرنكوفونية، وكان قد تم تعيينه في يناير الماضي عضوا في لجنة التسويق ومصادر تمويل جديدة داخل جمعية اللجان الأولمبية الوطنية.

أما بشرى الحاج رئيسة الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة، فقد أعيد تعيينها بلجنة الثقافة والتراث الاولمبي، وحجي هي نائبة رئيس الاتحاد الدولي للكرة الطائرة، حاصلة على دبلوم “النساء ورياضة الاستحقاق” الممنوح من قبل اللجنة الأولمبية الدولية، وهي أيضا عضو في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي للكرة الطائرة، وترأس اللجنة النسائية للاتحاد العربي للانضباط.

المصدر
و.م.ع
الوسوم

اترك تعليقك حول الموضوع

Google Analytics Alternative
إغلاق