رياضة

جامعة كرة القدم تصرف أزيد من 870 مليون درهم‎ خلال سنة !!

فوزي لقجع

تجاوزت مصاريف جامعة كرة القدم870 مليون درهم خلال الموسم الرياضي 2017/2018 صرف منها أزيد من 250 مليون درهم على البطولات الإحترافية و الوطنية و 230 مليون درهم على المنتخبات الوطنية.

و كشف التقرير المالي للجامعة الملكية لكرة القدم الذي صودق عليه أمس بالصخيرات خلال الجمع العام السنوي، غياب التوازن بين قطاعات مختلفة في تدبير جامعة كرة القدم، حيث لم تتجاوز مصاريف كرة القدم النسوية حاجز 8 ملايين درهم ثم كرة القدم المصغرة و التي بلغت مصاريفها 10 مليون درهم.
 وبلغت مداخيل أكبر الجامعات الرياضية 880 مليون درهم حيث ساهم شركاء الجامعة بضخ الجزء الأكبر بحوالي 770 مليون درهم ثم مداخيل النقل التلفزي التي بلغت 100 مليون درهم.
و قال فوزي لقجع إن الجامعة التي يشرف على تسييرها  ليست غنية كما يظن البعض، حيث لا يتجاوز الرقم الفعلي لتسييرها 4 ملايير سنتيم يشكل الجزء الأكبر منها رواتب الموظفين.
و عبر رئيس الجامعة  عن سعادته بحصيلته خلال الموسم المنصرم ، الذي كان مميزا لكرة القدم الوطنية بوصول المنتخب المغربي لنهائيات كأس العالم لروسيا و تتويج الوداد بلقب دوري أبطال إفريقيا، و على مستوى الفئات السنية اختتمت الجامعة موسمها بتأهل المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة لنهائيات كأس أمم إفريقيا السنة المقبلة.
هذا، وصادق الجمع العام على إحداث 3 لجان جديدة و يتعلق الأمر بلجنة الحكامة، ولجنة الإفتحاص الداخلي و لجنة مراقبة التدبير المالي للأندية.

اترك تعليقك حول الموضوع

Google Analytics Alternative
إغلاق