رياضة

طنجة تستضيف دوري المستقبل الدولي لكرة المضرب

تجري بملاعب النادي البلدي لكرة المضرب بطنجة، بين 15 و 22 يوليوز الجاري، فعاليات دوري المستقبل الدولي لكرة القدم، الذي تبلغ قيمة جوائزه 15 ألف دولار، بمشاركة لاعبين من 18 بلدا.

بعد مباريات السبورة التمهيدية بمشاركة 32 لاعبا، والتي أسفرت عن تأهل 8 لاعبين للأدوار النهائية، انطلقت أمس الأربعاء مباريات السبورة النهائية لهذا الدوري المنظم تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لكرة المضرب، بمشاركة 32 لاعبا، 4 من بينهم يشاركون ببطاقات دعوة و 20 بالتأهل المباشر، إلى جانب منافسات الزوجي بمشاركة 16 لاعبا.

ويشارك في هذا الدوري مجموعة من اللاعبين العالميين من بينهم الفرنسي بيرشيكو ماثيو صاحب المرتبة 77 في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة المضرب، وبطل المغرب لمين وهاب (المرتبة 181) و مندر آدم ( المرتبة 242) و الروسي لوزان كريستيان ( المرتبة 311).

ويعد هذا الدوري مناسبة لاحتكاك اللاعبين المغاربة الشباب مع نظرائهم من مختلف بلدان العالم، حيث يشارك لاعبون قادمين من فرنسا وروسيا وإسبانيا والشيلي والأرجنتين وبلجيكا وإيطاليا والبحرين وهولندا وبلغاريا وألمانيا واليابان وسويسرا وبريطانيا واليونان وبولونيا والولايات المتحدة، والبلد المستضيف المغرب.

وأبرز الكاتب العام للنادي البلدي لكرة المضرب بطنجة، نور الدين الحارتي، أن الدوري الدولي المستقبل، الذي يعتبر واحدا من بين 3 دوريات تنظم هذه السنة تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لكرة المضرب، عرف “إقبالا كبيرا بالنظر إلى حجم المشاركة”.

وأشار الحارتي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أن النادي البلدي لكرة المضرب يتوفر على البنيات التحتية الكفيلة بضمان “السير الجيد” للدوري، خاصة بوجود 9 ملاعب وعدد من المرافق لاستقبال اللاعبين والجماهير التي ستحج لمتابعة مباريات الدوري المتميز بمستواه التقني الرفيع.

من جانبه، اعتبر المدير التقني للدوري، البطل المغربي منير لعرج، أن المستوى التقني لدوري المستقبل دفع المنظمين إلى رفع قيمة جوائزه من 10 آلاف دولار العام الماضي إلى 15 ألف دولار هذه السنة، مشيدا بجودة البنيات التحتية والاستعدادات التي تم اتخاذها من طرف مكتب النادي البلدي لكرة المضرب بطنجة لاحتضان الدوري.

وبعد اختتام دوري المستقبل، ستنطلق فعاليات الدورة ال 23 لدوري “عبد الحي السباعي”، الذي تبلغ قيمة جوائزه 120 ألف درهم، والمنظم بين 22 و 29 يوليوز بمناسبة عيد العرش المجيد بمشاركة خيرة من اللاعبين الواعدين من المغرب والخارج.

المصدر
و م ع

اترك تعليقك حول الموضوع

إغلاق