رياضة

من خلال برنامج “ولاد الحومة”.. كرة السلة تقتحم أحياء طنجة

إحتضن فضاء ساحة الأمم بطنجة مساء يومي الاحد 02 و الإثنين 03 يونيو الجاري، دوري لكرة السلة ل 3×3 لجميع الفئات اناثا و ذكورا والتي كانت كما يلي : فئة أقل من 12 سنة ، أقل من 14سنة ،أقل من 16 ستة وفئة أقل 19 سنة إناثا و ذكورا.

وبحسب بلاغ للجنة المنظمة، فقد تشكلت كل فئة من ثمان فرق ، كل فريق تكون من أربع لاعبين فتاتين و ذكرين تجسيدا لمبدأ مقاربة النوع و تكافئ الفرص و الإهتمام بالجنسين ، حيث أجريت المقابلات داخل ثمان ملاعب متحركة إستقبلت مقابلات الدوري الذي أجري على شكل بطولة مصغرة ذهابا و إيابا، مثلث أسماء مختلف الأحياء بمدينة طنجة الكبرى.

وأفرزت المواجهات عن تأهل أربع  فرق عن كل فئة إلى الأدوار النهائية التي ستجرى نهاية يوليوز المقبل ، ومر الدوري في أجواء إحتفالية كبيرة لما عرفه من حسن التنظيم و كثافة الحضور الذي فاق ستمائة، إنقسمت بين المشاركين و الحاضرين وأولياء أمور الممارسين.

للإشارة فهذا الدوري ينظم في إطار البرامج المتنوعة و الهادفة للمديرية الجهوية لوزارة الشباب و الرياضة طنجة تطوان الحسيمة، بشراكة مع جمعية الإتحاد الرياضي لطنجة لكرة السلة تحت إشراف ولاية طنجة.

ويشمل البرنامج بالإضافة الى رياضة كرة السلة و كرة القدم ، عدة أنشطة و مسابقات و ندوات متنوعة إلى حين بلوغ الأدوار النهائية خلال 30 يوليوز 2019 ، كما يحتوي البرنامج على عدة أنشطة متنوعة ومتميزة في المجال الأدبي ،المسرح، الفنون التشكيلية، الموسيقى و الغناء ، الرقص الحر ،الفيلم و الصورة ، الأسلوب الحر و فنون الحرب و مقاولات الشباب .

ويمتد البرنامج وفق المنظمين، من 02 ماي الجاري إلى 30 يوليوز المقبل بتنظيم الحفل الختامي وتتويج الفائزين بجوائز قيمة .جدير بالذكر أن برنامج ولاد الحومة في نسخته الأولى عرف إقبالا كبيرا من لدن المشاركين من مختلف المجالات و التخصصات أبرزها كرة السلة التي جلبت شرائح مهمة من مختلف الأجناس و الأحياء في طبق برتقالي بساحة الأمم خاصة بعدما ترك إنطباعات جيدة لدى العموم .

 

المصدر
موقع 9 أبريل

اترك تعليقك حول الموضوع

إغلاق