المنتخب الوطنيرياضة

هذا تاريخ وحيد خليلوزيتش مع المنتخبات التي دربها

تعاقدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مع المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش من أجل قيادة المنتخب الوطني لتجاوز إخفاق كأس إفريقيا الأخير، حيث سطرت معه أهدافا واضحة تتمثل في الوصول لنصف نهائي كأس إفريقيا 2021 والوصول لنهائيات كأس العالم 2022 ثم الفوز بكأس إفريقيا 2023.

وقبل الوصول للمنتخب الوطني، كانت لخليلوزيتش ثلاث تجارب مع المنتخبات الوطنية، الأولى ما بين 2008 و2010 مع الكوت ديفوار، وأخفق خلالها في تجاوز ربع نهائي كأس إفريقيا في 2010 في نغولا، بتشكيل كانت تضم نجوما من العيار الثقيل، من بينهم ديديي دروغبا ويايا توري وجيرفينيو.

لكن ثاني تجاربه مع المنتخب الجزائري ما بين 2011 و2014 كانت إيجابية، وتميزت بوصوله لثمن نهائي كأس العالم لأول مرة في تاريخ الخضر، وإن كان قد استلم في البداية منتخبا مهلهلا لم ينجح في تجاوز الدور الأول من كأس إفريقيا 2013 التي احتضنتها ملاعب جنوب إفريقيا.

أما ثالث تجارب خليلوزيتش فكانت في اليابان، خلال الفترة ما بين 2015 و2018، ونجح في تأهيل “الساموراي” إلى نهائيات كأس العالم في روسيا لكن الاتحاد الياباني أقاله بشكل مفاجئ قبل أيام من بداية البطولة، ليغادر المدرب البوسني طوكيو بالدموع.

المصدر
موقع 9 أبريل
الوسوم

اترك تعليقك حول الموضوع

إغلاق