البطولات الأوروبيةرياضة

دروغبا يعلن اعتزاله كرة القدم.. الفيل الإفواري يعلق حذاءه في سن الأربعين

أعلن النجم الإفواري ديديي دروغبا اعتزاله كرة القدم عن سن الأربعين بعد مسيرة حافلة بالألقاب والإنجازات امتدت لعشرين عاما، بدأها من فرنسا واختتمها في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد دروغبا اعتزاله عبر هيأة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” قائلا “”أفضل وسيلة لإنهاء مسيرتي هي مساعدة تطور بعض المواهب الشابة، هذه أفضل طريقة للنهاية برد جزء من الجميل للعبة إذ تعلمت الكثير من كرة القدم”.

وبدأ دروغبا، المزداد في أبيدجان الإيفوارية سنة 1978، مسيرته مع فرق الشباب الفرنسية، قبل أن يوقع أول عقد اعترافي له مع لومون في 1998، ثم انتقل بعدها إلى غانغون في 2002 ومارسيليا في 2003، وهو الفريق الذي برز فيه بقوة.

وبعد موسم وحيد مع مارسيليا انتقل الفيل الإيفواري إلى تشيلسي الذي قضى معه فترته الذهبية، محققا الدوري الإنجليزي 4 مرات، وكأس إنجلترا 4 مرات، كما حقق حلم رئيسه رومان أبراموفيتش بالفوز بدوري أبطال أوروبا سنة 2012.

ولعب دروغبا آيضا في السنوات الأخيرة من مشواره لشنغاي شينهوا الصيني وغالطاسراي التركي وأمباكت مونريال الكندي وفينيكس ريزين الأمريكي، أما مع المنتخب الإيفواري، فكان أبرز ما حققه هو الوصول إلى نهائي كأس إفريقيا 2006 وإلى المونديال ثلاث مرات متتالية.

 

المصدر
موقع 9 أبريل
الوسوم

اترك تعليقك حول الموضوع

Google Analytics Alternative
إغلاق