تكنولوجيا

تطبيقات تحتاجونها في رمضان: صوم وأكلات وأهداف

عاد شهر رمضان مع طقوسه وعاداته وترتيباته اليومية للمسلمين الصائمين. ومع تقدمالتكنولوجيا، بات لكل عادة تطبيق يساعد على تحقيقها وفق يجب. وإليكم قائمة من التطبيقات التي قد تحتاجون إليها طيلة الشهر الفضيل:

  1. أيامي

تطبيق “أيامي” موسوعة تفاعلية ثقافية ودينية تقدمها “قطر الخيرية”، صُمّم ليتناسب مع جميع فترات العام، وليس رمضان فقط. وتتضمن مواقيت الصلاة واتجاه القبلة والأدعية والأذكار وخدمة الفتاوى وغيرها، كما تضم عدداً من الكتب الرقمية والمتنوعة.

  1. Muslim Pro

تطبيق سهل الاستخدام مع أيقونات كبيرة يُخطر الصائمين بأوقات الصلاة. يمكن الاختيار بين أن تكون الإشعارات مرئية أو صوتية، كما يتوفر التطبيق على تنبيه بحلول موعد الإفطار.

  1. القرآن الكريم

يتميز هذا التطبيق الذي يوفره بيت التمويل الكويتي بميزات إضافية مثل نظام جديد لعرض الصفحات، دعم عرض أكثر من لغة، وتوجيه الشاشة حسب خيار المستخدم.

  1. Qibla compass

يقول التطبيق إنه يستقطب أكثر من 40 مليون مسلم حول العالم، ويصف نفسه بأنه أدق مؤقت للصلاة والأذان. كما يتميز بعرض القرآن كاملاً مع النصوص العربية، الصوتيات، الترجمات، والتلاوات الصوتية. كما يحدد موقع القبلة بالإضافة إلى التقويم الهجري وخريطة للمطاعم الحلال والمساجد.

  1. كوكباد

يحتوي على عشرات الآلاف من الوصفات حضرها طباخون من كل أنحاء العالم العربي، بما فيها أطعمة رمضان الشهيرة مثل القطايف وزنود الست والبسبوسة وقائمة طويلة.

6. Ramadan Legacy

يقدم هذا التطبيق جدولاً زمنياً تفاعلياً لإنجازاتكم الرمضانية طوال الشهر. يعمل على سؤالكم عن أهدافكم الشخصية لهذا الشهر، ويشجعكم على تحقيقها.

المصدر
وكالات

اترك تعليقك حول الموضوع

Google Analytics Alternative
إغلاق