تكنولوجيا

شركة “إنوي” تستعد لإطلاق شبكة “5 جي”

أعلنت شركة “إنوي”، استعدادها لإطلاق الجيل الخامس من الإنترنت “5 جي” 5G، عقب إطلاق مركز بياناتها الجديد في العاصمة الرباط.

وأفادت الشركة في بيان لها أمس الأحد، بأنها حدّثت شبكتها الأساسية باستخدام منصات افتراضية من الجيل الخامس، وبأن “المعدّات الجديدة المثبتة على مواقع الراديو ستكون متوافقة وستسمح بنشر سريع وموسع لهذه التكنولوجيا الثورية”.

كما أعلنت “إنوي إعادة تنظيم بنية شبكتها من خلال النشر المكثف للألياف الضوئية، بالإضافة إلى حلول نقل جديدة، توفر إمكانات متوافقة مع التدفقات الناتجة عن 5G.

ونقل موقع هاف بوست” اليوم الإثنين، عن نائب رئيس “هواوي” الصينية للحلول والتسويق في شمال أفريقيا إريك ليو، أنه “يسرّنا أن نعلن أن “إنوي” هي المشغل الأول في منطقتنا، الذي وقع اتفاقية شراكة مع “هواوي” لتنفيذ سلسلة من التجهيزات التجريبية، الداعمة للجيل الخامس في الأسابيع المقبلة”.

وأضاف ليو: “تستفيد هذه المعدّات من أحدث تقنيات 5G OTC، بما في ذلك الجزء الخاص بالراديو، والإرسال، والمحطات، وحالات الاستخدام” وغيرها.

كما نقل الموقع عن رئيسة وحدة العملاء في شركة “إيريكسون” نورة وهبي، أن الشركة ستواصل تزويد “إنوي” بحلول 5G متطورة مطابقة لما يوجد دولياً.

المصدر
العربي الجديد
الوسوم

اترك تعليقك حول الموضوع

إغلاق