تكنولوجيا

فيسبوك توافق على إدخال إصلاحات لـ”سياسة الإعلانات”

قالت شركة “فيسبوك” وجماعات أميركية للحقوق المدنية، بالأمس الثلاثاء، إن الشركة وافقت على تغيير منصتها للإعلانات المدفوعة في إطار تسوية واسعة النطاق، للحيلولة دون الممارسات التمييزية و”الضارة”.

وأضاف البيان أنه لن يكون في وسع المعلنين على البوابة، التي ستكون منفصلة عن النظام المستخدم للدعاية من خلال مجموعة من الخدمات، استهداف الإعلانات حسب العمر أو النوع أو الانتماء الثقافي.

وسيطالب المعلنون كذلك باستخدام أدنى حد للمحيط الجغرافي بالنسبة للاستهداف المرتبط بموقع للحيلولة دون استبعاد تجمعات بعينها.

وقالت كبيرة مدراء التشغيل في الشركة، شيريل ساندبرغ، في بيان منفصل “هناك تاريخ طويل منالتمييز في مجالات مثل السكن والتوظيف والائتمان ولا ينبغي لمثل هذا السلوك الضار أن يحدث من خلال إعلانات فيسبوك”.

وبموجب التسوية فإن فيسبوك ملتزمة بإنشاء بوابتها للإعلانات بحلول 30 شتمبر، وأن تنفذ تغييرات أخرى بنهاية العام.

الوسوم

اترك تعليقك حول الموضوع

إغلاق