تكنولوجيا

هذه أفضل الأوقات للنشر في “فيسبوك” و”تويتر” و”إنستغرام” و”لينكد إن”

يعتمد الوقت المثالي للنشر في مواقع التواصل على عوامل كثيرة تختلف من حساب إلى آخر، لكن معرفة أفضل الأوقات بشكل عام توفر الوقت والجهد وتمنح المستخدمين فرصة للفوز بأكبر نسبة من التفاعل مع المنشورات.

ونشرت شركة التسويق Sprout Social تقريراً بأفضل الأوقات للنشر في المنصات الاجتماعية الرئيسية، وذلك استناداً إلى بيانات التفاعل لأكثر من 25 ألف عميل للشركة.

وتشير بيانات التقرير إلى أن تحديثات “فيسبوك”، المنشورة يوم الأربعاء بين الساعة 11 صباحاً والساعة 1 ظهراً، تعرف تفاعلاً أكبر. ويشهد يوما الخميس والجمعة أيضاً تفاعلاً مرتفعاً نسبياً، بينما تحقق عطلة نهاية الأسبوع التفاعل الأقل بشكل عام.

ويشير التقرير إلى أن يوم الأربعاء يوم هام في “إنستغرام” أيضاً، بالإضافة إلى يوم الجمعة بين الساعة 10 و11 صباحاً.

وتختلف القصة قليلاً على “تويتر”، فما زالت النتائج مهمة في يومي الأربعاء والجمعة، لكن مع تفاعل أكبر في الساعة التاسعة صباحاً، بدلاً من منتصف الفترة الصباحية.

وتقول الشركة إن أيام الثلاثاء والأربعاء هي أفضل الأيام لنشر تغريدة بشكل عام، في حين أن السبت يشهد مشاركة أقل، وترى التغريدات مشاركة أقل أيضاً بعد الساعة 10 مساءً.

أما في “لينكد إن” فأفضل وقت للنشر هو يوم الأربعاء، مجدداً، من الساعة 9 إلى 10 صباحاً، وعند الساعة 12 ظهراً. بينما يوم الأحد هو الأقل تفاعلاً.

وبشكل عام، من الثلاثاء إلى الجمعة، من الساعة 9 إلى 11 صباحاً، هي أوقات جيدة لـ”لينكد إن”، مع تفاعل جيد بين الساعة 12 ظهراً و4 مساءً، ويومي الأربعاء والخميس أيضاً.

وطبعاً لا يوجد وقت سحري للنشر، لكن هذه البيانات توفر مؤشرات جيدة في ما يتعلق بالمكان الذي يجب أن تبحثوا فيه عن زيادة التفاعل.

المصدر
موقع 9 أبريل

اترك تعليقك حول الموضوع

إغلاق