تكنولوجيا

“واتساب” يسمح للمستخدمين بتحديد من يضيفهم لمجموعة

أعلن تطبيق التراسل الفوري “واتساب”، تحديثات تسمح للمستخدم بالتحكم في من يمكنه إضافتهم إلى مجموعة في التطبيق، وبهذا يحلّ التطبيق واحدة من أبرز مشاكل الخصوصية، يقول موقع “فينتشر بيت”.

وأوضح التطبيق المملوك لشركة “فيسبوك”، أن المستخدمين يستطيعون اختيار من يضيفهم بين “لا أحد”، “جهات الاتصال الخاصة بي”، الأشخاص الذين أرقامهم محفوظة في هاتف المستخدم، و”الجميع”، أي إنه يمكن لأي شخص عشوائي إضافة المستخدم إلى المجموعة.

وعند تقييد الإضافة، سيُطلب من الآخرين إرسال رسالة خاصة إليكم مع رابط دعوة. يمكنكم بعد ذلك أن تقرّروا ما إذا كنتم ترغبون في الانضمام إلى المجموعة من خلال رابط الدعوة، الذي سيكون نشطاً لمدة 72 ساعة.

وللاستفادة من الميزة الجديدة يمكنكم الدخول إلى الإعدادات> الحساب> الخصوصية> المجموعات.

وتمت إضافة الميزة فعلاً لبعض المستخدمين، على أن تكون متاحة في جميع أنحاء العالم في الأسابيع المقبلة، بشرط التوفر على أحدث إصدار من “واتساب”.

وبحسب موقع “فينتشر بيت” التقني، يأتي طرح هذا الخيار الجديد في الوقت الذي عبّر فيه عدد متزايد من المستخدمين عن إحباطهم من الرسائل غير المرغوب فيها، والرسائل غير المرغوب فيها، التي يتعين عليهم التعامل معها، بعد أن يضيفهم الأشخاص إلى مجموعات من دون موافقتهم.

وازدادت أهمية الموضوع مع اتجاه العديد من الدول نحو تنظيم الانتخابات، فمن المعروف أن المنظمات السياسية تضيف أشخاصاً إلى أكبر عدد ممكن من المجموعات لنشر رسائلها.

المصدر
العربي الجديد
الوسوم

اترك تعليقك حول الموضوع

Google Analytics Alternative
إغلاق