كواليس المدينة

أمن طنجة: قصة محاولة إحراق أفارقة لمغربي مغلوطة وهذه حقيقة الصورة

عجلت ولاية أمن طنجة بتعميم بلاغ تكذيبي عقب تداول بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي لصورة تُظهر مهاجرين أفارقة متجمهرين حول شخص بغابة الرهراه، مرفوقة تعليقات وتدوينات تفيد بأنهم كانوا يستعدون لجمع الحطب وإحراقه، وهي المعطيات التي قال البلاغ إنها “غير صحيحة ومغلوطة”.

وحول حقيقة الصورة قالت ولاية الأمن إن الأمر يتعلق بتدخل أمني قامت به مصالح أمن طنجة نهاية الأسبوع المنصرم بالغابة المذكورة، وتمكنت خلاله من توقيف ثلاثة أشخاص يشكلون عصابة متخصصة في اعتراض سبيل المهاجرين الأفارقة وتعريضهم للسرقة والضرب والجرح بالسلاح الأبيض.

وأضاف البلاغ أن الأمر يتعلق بثلاثة أشخاص من بينهم الشخص الذي ظهر في الصورة، والذين كانوا يترصدون للمهاجرين الأفارقة المرشحين للهجرة السرية ويسرقون ما بحوزتهم بعد الاعتداء عليهم بغابة الرهراه ومنطقة بوخالف، حيث تمت إحالتهم على المصلحة الولائية للشرطة القضائية قصد البحث معهم حول المنسوب اليهم وتقديمهم للعدالة.

وأوضحت ولاية الأمن أن الشخص الظاهر في الصورة من بين الأشخاص الموقوفين، والذي أثناء مطاردته داخل الغابة وفراره من الشرطة صادف تواجد المعنيين بالمكان المذكور، ما أدى لتجمهرهم حوله قبل أن يتم توقيفه دون أي إيذاء من المعنيين.

المصدر
موقع 9 أبريل

اترك تعليقك حول الموضوع

إغلاق