كواليس المدينة

الوالي المهدية يقطع الطريق أمام “المخربقين” في تصميم التهيئة الجديد

حذر والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، محمد المهيدية، في الإجتماع الأخير للجنة الاستثناءات الخاصة بمشاريع التعمير في مدينة طنجة، جميع أعضاء اللجنة بعدم المساس بتصميم التهيئة، الذي أمر بالتعجيل بخروجه وعرضه للعموم أواخر الشهر الحالي على أبعد تقدير.

ووجه الوالي تعليماته بعدم المس بالمناطق الخضراء داخل التصميم والمناطق الموجهة للمرافق العمومية والطرقات وتغيير تنطيق أخرى لغرض البناء.

وبدا الوالي صارما في هذا التوجه، مؤكدا أنه  لم يسمح بتكرار أخطاء الماضي التي أغرقت المدينة وشوهتها، وذكر بنماذج مناطق “الرهراه” و”مسنانة” كما حذر من فتح مناطق أخرى في وجه التعمير، تحت غطاء برامج إعادة الهيكلة مشددا على ضرورة القطع مع البناء العشوائي حتى لو كان مرخصا.

وتعتبر تعليمات الوالي هذه، حسب بعض أعضاء اللجنة الذين حضروا الاجتماع، كخريطة طريق للجان التي ستنكب على دراسة التعرضات ودمجها في النسخة النهائية للتصميم.

وتؤكد بعض المصادر أن هذه التعليمات جائت بعد ظهور مؤخرا مجموعة من السماسرة يسوقون لتجزئات سكنية يجري تغيير تنطيقها في التصميم الحالي الذي لم يخرج بعد، وبدؤوا في بيعها بحجة أنهم لهم وعود من الإدارات المختصة من تحويل تنطيقها السابق إلى الجديد الذي يسمح لهم فيها بالبناء.

المصدر
موقع 9 أبريل
الوسوم

اترك تعليقك حول الموضوع

إغلاق