كواليس المدينة

طنجة: صاحب خمسة أطنان من المخدرات من مغاربة بلجيكا ويلقب بـ “موح” والأمن يبحث عنه

كشفت مصادر مقربة من التحقيق في قضية تهريب نحو خمسة أطنان من المخدرات، بميناء طنجة المتوسط مساء الثلاثاء الماضي، المشتبه فيه صاحب هذه الكمية من الحشيش، هو من مغاربة بلجيكا، ويعمل في مجال التهريب الدولي للمخدرات، ويلقب ب “موح”، وتجري حاليا عملية البحث عنه، لمعرفة ظروف وملابسلت تهريب هذه الكمية من المخدرات.

وتضيف التحقيقات أن المعني بالأمر، يتوقع أن يكون غادر التراب الوطني، بعد حجز هذه الكمية المهمة من المخدرات، والتي تسبب فيها سائق الشاحنة، الذي حاول تهريب بضاعته هو الآخر ووضعها إلى جانبه، قبل أن ينتبه إليها شرطي بالميناء، ويقوم بتفتيش الشاحنة بأكملها، وقد أسفرت نتيجة التفتيش عن حجز تلك الكمية من المخدرات.

وكان بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني قد أفاد أن عمليات البحث والتحري بشأن هذه العملية أسفر عن توقيف سائقة الشاحنة المغربي الجنسية والبالغ من العمر 30 سنة، بينما مكنت إجراءات التفتيش بواسطة الكلاب المدربة للشرطة من العثور على المخدرات المحجوزة مخبأة بعناية في أجنحة مقطورة الشاحنة وأرضيتها.
وأضاف البلاغ أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا رصد كافة الامتدادات والارتباطات لهذه العملية بشبكات التهريب الدولي للمخدرات.

وتندرج هذه القضية، حسب المصدر، في سياق العمليات الأمنية المكثفة والمتواصلة التي تباشرها المصالح الأمنية، بهدف مكافحة الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.

المصدر
موقع 9 أبريل

اترك تعليقك حول الموضوع

إغلاق