كواليس المدينة

بالوثيقة: في عز أزمتها المالية.. جماعة طنجة تخصص 835 مليونا لتجهيز قصر البلدية!

فاجأ المجلس الجماعي لطنجة المتتبعين بالمبالغ الكبيرة المرصودة لأشغال إعادة تهيئة مرافق قصر البلدية، والتي بلغت تكلفتها الإجمالية 835 مليون سنتيم، وفي مقدمتها أشغال قاعة الندوات الكبرى التي خُصص لها مبلغ 400 مليون سنتيم، وذلك في وسط شكاوى متكررة من الأغلبية، المكونة من حزب العدالة والتنمية، من الأزمة المالية.

وضمن مشروع برمجة الفائض المالي لسنة 2018، التي صادقت عليع الأغلبية بعيدا عن أعين المعارضة والصحافة وفعاليات المجتمع المدني، إثر قرار عقد دورة ماي العادية في جلسات مغلقة، تم تخصيص 4 ملايين درهم لأشغال تهيئة وتجهيز قاعة الندوات الكبرى “ابن بطوطة”.

وخصصت الجماعة أيضا 300 ألف درهم لتجهيز قصر البلدية بشبكة الاتصالات الهاتفية، ومليوني درهم لاقتناء عتاد وأثاث المكتب و800 ألف درهم للعتاد المعلوماتي و200 ألف درهم للعتاد التقني، و200 ألف درهم لتجديد الشبكة المعلوماتية لقصر البلدية و350 ألف درهم لاقتناء وتركيب نظام المراقبة، و500 ألف درهم لتجهيز مقر تقني معلوماتي.

ويطرح المبلغ الإجمالي لعمليات تجهيز قصر البلدية، الذي يصل إلى 8 ملايين و350 ألأف درهم، العديد من علامات الاستفهام حول “ترشيد النفقات” التي يدعو له العمدة محمد البشير العبدلاوي، في ظل شكواه المستمرة من الأزمة المالية بسبب تنفيذ الأحكام القضائية على مالية الجماعة لصالح المتضررين من نزع الملكية.

الفائض المبرمج يكشف عن إتخصيص الجماعة 835 مليون سنتيم لقصر البلدية
المصدر
موقع 9 أبريل
الوسوم

اترك تعليقك حول الموضوع

Google Analytics Alternative
إغلاق