مجتمع

مستخدم يقر بـ”خطأ فادح”.. لم تبع أي مستحضرات تجميل داخل “مركز الأنكولوجيا” بطنجة وأعتذر لمديرة المركز والعاملين به

قدم (ك.ب) أحد مستخدمي مركز الأنكولوجيا التابع للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بطنجة اعتذارا رسميا عن تدوينة نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، تضمنت معلومات غير صحيحة بشأن بيع منتجات التجميل داخل المركز، في خطوة وُصفت بأنها تهدف إلى تصحيح الوضع وإعادة الاعتبار للمؤسسة ولزملائه.

وقال المستخدم في بيان توضيحي، إنه “أصالة عن نفسه، وبكل طواعية، ومن دون أي ضغط أو ترهيب، يؤكد أن كل ما ورد في تلك التدوينة لا أساس له من الصحة”، مضيفا أن ما صدر عنه كان “دون قصد أو علم أو إرادة”.

كما عبر عن اعتذاره الصريح لمديرة المركز وكافة العاملين، مؤكدا احترامه الكامل لهم وتقديره لجهودهم.

ويأتي هذا الاعتذار في أعقاب بلاغ نقابي منسوب إلى مستخدمين اثنين، اعتبرته إدارة مستشفى الشيخ زايد لعلاج السرطان بطنجة تضليليا ويتضمن معلومات مغلوطة.

وأوضحت الإدارة أن البلاغ جاء كرد فعل على إجراءات قانونية اتُخذت بحق بعض المستخدمين بعد رصد تجاوزات مهنية، مؤكدة أن الأنشطة المتعلقة بمنتجات العناية تنظم في إطار دعم نفسي واجتماعي مجاني لفائدة المرضى.

وقد وصل صدى هذه الأحداث إلى البرلمان، حيث تم طرح أسئلة حول تداعياتها على المناخ المهني داخل المؤسسات الصحية، وحول الإجراءات المتخذة لحماية الأطر الطبية من حملات التشهير والضغط، خاصة عندما ترتبط تلك الأطر بقرارات تأديبية مشروعة.

وتؤكد إدارة المستشفى أنها ستواصل التزامها بمعايير الجودة والمسؤولية المهنية، داعيةً الجهات المعنية إلى التعامل بحزم مع أي محاولة للإساءة إلى المؤسسة أو التأثير سلبًا على جودة خدماتها الصحية.

 

[totalpoll id="28848"]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى