متابعات

وزيرة الاقتصاد والمالية تبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي مع سفيرة الدنمارك بالمغرب

استقبلت وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح، يوم الاثنين 1 يونيو 2026 بمقر الوزارة، سفيرة مملكة الدنمارك لدى المملكة المغربية، بيريت باسه، في لقاء خصص لبحث آفاق تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.

وخلال هذا اللقاء، استعرضت الوزيرة المؤشرات الإيجابية التي حققها المغرب على مستوى التوازنات الماكرو اقتصادية، والتقدم المحرز في مختلف المجالات الاقتصادية، إلى جانب أبرز الإصلاحات والأوراش الهيكلية الكبرى التي أطلقت خلال السنوات الأخيرة لدعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

من جهتها، أشادت السفيرة الدنماركية بمتانة علاقات الصداقة والتعاون التي تجمع بين المملكتين، مؤكدة الأهمية التي توليها الدنمارك لتعزيز شراكاتها مع القارة الإفريقية، وبشكل خاص مع المملكة المغربية باعتبارها شريكا استراتيجيا في المنطقة.

كما شكل اللقاء مناسبة لتبادل وجهات النظر حول الإمكانات المتاحة لتطوير التعاون بين البلدين، خاصة في القطاعات ذات الاهتمام المشترك والفرص الواعدة للاستثمار والتنمية.

وفي ختام المباحثات، عبرت الوزيرة نادية فتاح والسفيرة بيريت باسه عن ارتياحهما لمستوى الحوار البناء الذي طبع هذا اللقاء، مؤكدتين عزمهما على مواصلة العمل من أجل استكشاف آليات جديدة من شأنها إعطاء دفعة إضافية للتعاون الاقتصادي الثنائي بين المغرب والدنمارك.

[totalpoll id="28848"]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى