اقتصاد

تراجع أسعار الذهب إلى أدنى مستوى منذ أسبوعين

شهدت أسعار الذهب انخفاضا ملحوظا خلال تعاملات اليوم الأربعاء، لتصل إلى أدنى مستوياتها في نحو أسبوعين، متأثرة بارتفاع قيمة الدولار الأمريكي وتزايد التوقعات بشأن تشديد السياسة النقدية ورفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

وتراجع سعر الذهب في السوق الفورية بنسبة 0.5 في المائة ليبلغ 4087.68 دولاراً للأوقية، وهو أدنى مستوى يسجله المعدن النفيس منذ 11 يونيو الجاري.

كما انخفضت العقود الآجلة للذهب تسليم غشت بنسبة 1.1 في المائة لتستقر عند 4105.40 دولارات للأوقية.

ولم يقتصر التراجع على الذهب فقط، إذ شهدت المعادن النفيسة الأخرى انخفاضاً مماثلاً، حيث فقدت الفضة 1.1 في المائة من قيمتها لتصل إلى 61.36 دولارا للأوقية، فيما تراجع البلاتين بنسبة 0.9 في المائة إلى 1637.34 دولارا، وانخفض البلاديوم بنسبة 1.2 في المائة ليستقر عند 1223.29 دولارا للأوقية.

ويعزو متابعون هذا التراجع إلى قوة الدولار الأمريكي، الأمر الذي يقلل من جاذبية الذهب والمعادن الثمينة الأخرى بالنسبة للمستثمرين في الأسواق العالمية.

[totalpoll id="28848"]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى