عبد الصادق يستنكر نعت الأطر البنكية ب”الكلاخ”.. و “umt” تشتكي لدى الهاكا
وضع مستخدمون بنكيون شكاية لدى الهيئة العليا للإتصال السمعي البصري “الهاكا”، تنديدا بما صرح به المنشط الإذاعي محمد بوصفيحة “مومو،” بعدما نعت البنكيين “بالكلاخ”، عندما كان يتفاعل مع إحدى المستمعات التي اتصلت به عبر الهاتف.
واعتبرت الجامعة الوطنية لمستخدمي البنوك المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل، أن ما صدر من المنشط الإذاعي مومو، خلال بث أحد البرامج أول أمس الجمعة، تسبب في ضرر معنوي ونفسي للمستخدمين بالقطاع البنكي، بعدما وصفهم “بالكلاخ “تجاوبا مع إحدى المستمعات، بسبب عدم استفادة أحد الزبناء من التسهيلات الاستثنائية الممنوحة من مكتب الصرف للمغاربة العالقين بخارج الوطن.
وأوضحت الشكاية، أن تأخير الاستفادة من هذه الخدمة البنكية كان راجعا للتعقيدات المسطرية والقوانين الموضوعة من طرف مكتب الصرف، بتنسيق مع السفارات المغربية والأبناك، والتي تحتم على المعني بالأمر إمضاء طلب استفادته منها، اوهو ما يستحيل القيام به خلال فترة الحجر الصحي، وأن مخالفة ءهذا الإجرا يكلف الأبناك عقوبة وغرامات.
وسجلت النقابة استياءها من هذه التجاوزات الصادرة في برنامج إذاعي نتيجة جهل كبير لمنشطه بالمساطر الإدارية والقانونية المعمول بها، والتي تأتي في هذه الظرفية العصيبة وتضرب في العمق مكانة وسمعة مستخدمي القطاع البنكي.
وعبر علي عبد الصادق الكاتب الجهوي لنقابات طنجة والكاتب الجهوي لقطاع البنوك بجهة طنجة تطوان المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل في تصريح لموقع “9أبريل”، عن مدى استيائه واستنكاره لما قام به المنشط الإذاعي عندما نعت المستخدمين ب”الكلاخ” ما خلف اثار ا سلبية على المستخدمين، عليهم متناسيا دورهم الفعال وما قدموه من تضحيات في ضل خلال هذه الفترة الحرجة والصعبة.
وشكر علي عبد الصادق جميع الشغيلة العاملة بقطاع الابناك لما يقدمونه من خدمات وتسير وتسهيل المرفق المالي للمرتفقين بصفة عامة وكذلك من تضحيات ومخاطرة بارواحهم في هاته المرحلة الصعبة بسبب تفشي مرض كورونا بالبلاد، ومثمنا حسهم الوطني العالي.