رياضة

هذه مستجدات استئناف المسابقات القارية ومستقبل”كان 2021″

كشف هاني أبوريدة، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم و”الفيفا”، عن الملفات المستعجلة التي يناقشها “الكاف” في اجتماعه المستعجل، بعد غد الثلاثاء، بعد تجميد جميع المسابقات المنضوية تحت لواء الجهاز الكروي، بسبب انتشار وباء “كورونا”.

المسؤول المصري وفي لقاء مع قناة “أون تايم سبورت”، أكد بأن تحديات عديدة أمام المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي، أبرزها الحسم في مستقبل مسابقة كأس إفريقيا للأمم”كاميرون 2021″، بعد تأخر إقامة المباريات الأربعة الخاصة بالتصفيات، بسبب انتشار الوباء.

وتابع أبوريدة: “إمكانية تغيير موعد كأس أمم إفريقيا واردة جدا، بسبب عدم إكمال لقاءات التصفيات، وهذا الملف سنخوض فيه بالتفصيل خلال لقائنا القادم، بناء على تطورات الوضع الوبائي في القارة وأمور أخرى”.

المتحدث ذاته، لم يستبعد إجراء تغييرات بخصوص مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية ودوري أبطال إفريقيا، التي حدد لهما سلفا شهر شتنبر المقبل، موعدا لاستئنافهما، مشددا على أنه وفي حال استمرار إغلاق المجال الجوي بين الدول، سيتم تبني طرح الدوري المصغر.

وشدد هاني أبوريدة، أنه ورغم اختيار تواريخ مرحلة نصف النهائي والنهائي، إلا أن أي مستجدات أو تأخر قد تغير من مخططات “الكاف”، وتدفعه إلى جمع الأندية الأربعة المتأهلة من كل مسابقة ببلد محايد واحد، وخوض دوري مصغر لحسم الناديين المتوجين باللقب.

يشار، إلى أن كلا من الرجاء، والوداد، ونهضة بركان، و حسنية أكادير، يمثلون الكرة المغربية بمنافسات دوري أبطال إفريقيا والكأس، بمرحلة نصف النهائي التي حدد “الكاف” منتصف شهر شتنبر موعدا لإجرائها مبدئيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: