سياسة

وزير الداخلية: الإنتخابات في موعدها ولن تؤجل

قال وزير الداخلية، “عبد الوافي لفتيت”، اليوم الأربعاء، أن الاستحقاقات الانتخابية المقبلة ستجرى في موعدها المحدد سلفا سنة 2021.

وأكد بلاغ لوزارة الداخلية، عقب اجتماع “عبد الواحد لفتيت” مع قادة الأحزاب السياسية، لتبادل الرؤى حول القضايا الأساسية المرتبطة بالتحضير للاستحقاقات الانتخابية المقبلة، حيث ستشهد السنة المقبلة تجديد كافة المؤسسات المنتخبة الوطنية والمحلية والمهنية، من مجالس جماعية وإقليمية ومجالس جهوية وغرف مهنية، فضلا على انتخابات ممثلي المأجورين، ثم مجلسي البرلمان.

وأضاف البلاغ، أن هذا اللقاء  يهدف إلى العمل على الإعداد الجيد والمبكر للاستحقاقات الانتخابية المقبلة بمختلف أنواعها، كما سيشكل البداية الفعلية لورش المشاورات حول الاستحقاقات الانتخابية  من أجل تكريس توافق يمكن من مواصلة وتعزيز الإصلاحات السياسية التي باشرتها المملكة.

كما أشار وزير الداخلية، إلى تجند وزارة الداخلية للعمل إلى جانب الأمناء العامين ورؤساء الأحزاب السياسية من أجل الشروع في تدارس القضايا المرتبطة بالاستحقاقات الانتخابية،  داعيا  الأمناء العامين ورؤساء الأحزاب السياسية لموافاة الوزارة بمقترحات هيئاتهم السياسية بما سيسمح بإعداد أرضية أولية للتعديلات التي يمكن إدخالها على المنظومة الانتخابية ثم عرضها على الدراسة والمناقشة، في إطار التشاور مع الهيئات السياسية.

[totalpoll id="28848"]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى