ثقافة وفنونميديا

“طبع الهوى”.. عمل جديد للفنانة المغربية المتألقة شيماء عمران

أطلقت الفنانة المغربية “شيماء عمران” أغنية جديدة حملت عنوان “طبع الهوى”، جاءت كثمرة تعاون فني بينها وبين الشاعر “عبد الرحيم جميل محمود” والملحن الموسيقار “جميل محمود”، وتم توزيع الأغنية بالقاهرة على يد عازفين كبار بطابع طربي شرقي، خليجي عصري.

الفنانة المغربية الشابة”شيماء عمران (امجيبل)” من الأصوات المغربية الجميلة والواعدة والمتميزة، استطاعت أن تنهل تكوينها الفني من مدارس مختلفة ومتنوعة منها “الطرب العربي الأصيل والموشحات وأيضا جميع الأنماط والطبوع المغربية”، هي فنانة تربت في وسط فني بامتياز وتلقت دعما وتشجيع من أسرتها الصغيرة التي كانت سندا لها مسيرتها.

بمجهودها الشخصي واجتهادها في البحث في فن التراث وبدعم من أستاذها الفنان القدير “لطفي الخمال” الذي كان أول من اكتشف قدرتها على الأداء والتميز في الموسيقى الأندلسية وفن السماع والمديح  الذي أتقنته بشهادة فنانين كبار على رأسهم الفنان ” با جدوب” .

جدير بالذكر أن شيماع عمران دائما وفية لعشقها الفني الأول وهو الطرب العربي الأصيل وبين الفينة والأخرى تطرح أعمالا متميزة تلقى استحنا واسعا في الوسط الفني من جملتها أغنية “طاوعك قلبك” و”كتاب الحب” و”حنين”.

وفي حوار مع الفنانة شيماء عمران هذا ما قالته عن أغنيتها الجديدة:

أغنية طبع الهوى ، هي أغنية عربية ذات لهجة سعودية ، ذات طابع عاطفي رومنسي تحمل في طياتها رسائل إيجابية من معاني المحبة الخالصة والوفاء والتفاهم والتراضي ، من كلمات الأستاذ عبد الرحيم جميل محمود ، ألحان الموسيقار جميل محمود ، وتوزيع مصطفى عبد النبي ،
للإشارة يعتبر الملحن السعودي القدير جميل محمود أحد رموز زمن الفن الجميل، تميز بإبداعات متنوعة في اللحن والكلمة والصوت، واتسمت أعماله الغنائية بومضات الموهبة الأصيلة المتدفقة والطموح الفني، أعطى من خلال ألحانه وأشعاره وأدائه دليلًا واضحًا على تطور الفن الغنائي ، لحن للعديد من النجوم العرب هيام يونس ،وديع الصافي ، شريفه فاضل ، طلال مداح ، عبدالمجيد عبدالله ، رجاء بالمليح .
بالنسبة لي فهذه ليست أول تجربة أو تعامل فيما يخص أعمال عربية ذات طابع كلاسيكي طربي، فقد سبق وسجلت مجموعة من الأعمال من قبل، إذ كان لي شرف الإشتغال مع ثلة من المبدعين من الوطن العربي في أعمال عربية احترافية وذات قيمة فنية عالية من حيث المضمون والشكل ، والتي أضافت للي الكثير …من أهم هذه الأعمال قصيدة “حنين ” من تلحين الشاعر السعودي الشاب محمد راضي الشريف والموزع الكبير يحي الموجي،كلمات : الشاعر عبد الرحمان الحربي ،
أغنية ‘طاوعك قلبك ‘
” من ألحان ذ. بلال صالح ، كلمات الشاعر عبد الرحيم جميل محمود، وتوزيع ذ. مصطفى عبد النبي حيث ،كما لا أنسى أول أغنية ، أصدرتها وهي أغنية مغربية بعنوان “كتاب الحب ” من ألحان وتوزيع الفنان المغربي يونس الخزان ، كلمات كمال الخزان مزجنا فيها الدارجة والفصحى كما اعتمدنا لحنا طربيا وتوزيعات حديثة مع الحفاظ على روح الأغنية المغربية الأصيلة .

هل سيخلص لقاح روسيا العالم من وباء كورونا؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى