مجتمع

صورة تلاميذ مكدسين بقسم تتسبب في توقيف مدير مؤسسة

قررت وزارة التربية الوطنية، توقيف مدير مدرسة “عبد الخالق الطريس” بمكناس، والتي ظهرت بها صورة لقسم مكدس بالتلاميذ خلال أول أيام الدخول المدرسي.

وذكر موقع “تيلكيل” أن مدير المؤسسة سيتم إيقافه عن العمل بشكل مؤقت، لحين الانتهاء من التحقيق الذي باشرته الوزارة من اجل تحديد المسؤوليات في الصورة التي تم تداولها بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأصدرت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بمكناس، بيانا قالت فيه “بعد التأكد من صحة الصورة المتداولة، وعلى اعتبار أن وضعية القسم التي تعكسها هذه الصورة لا تحترم المعايير التربوية والصحية المعتمدة، والتي أكدت الوزارة على ضرورة احترامها الصارم في جميع المؤسسات التعليمية، تم تعميق البحث والتقصي من أجل استجلاء مسببات هذه الوضعية، وتحديد المسؤوليات واتخاذ الإجراءات الضرورية”.

وأضافت أنه بعد إبقاد لجنة للمؤسسة المذكورة، اتضح أنها لم تحترم مقتضيات المذكرة الوزارية 20X039 وقامت باستقبال تلاميذ المستويات الأول والثاني والثالث جميعا خلال الفترة الصباحية ليوم الإثنين 7 شتنبر 2020، في حين لو عملت على احترام مقتضيات المذكرة أعلاه باستقبال المستوى الأول في هذه الفترة، والمستوى الثاني في الفترة الزوالية والمستوى الثالث في الفترة الصباحية لليوم الموالي، فإنه كان بإمكانها استقبال 8 أفواج بمعدل 10 تلاميذ للحجرة الدراسية الواحدة.

 

هل سيخلص لقاح روسيا العالم من وباء كورونا؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى