سياسة

“خيرت فيلدرز” يتعهد بتطهير هولندا من المسلمين

تعهد المتطرف الهولندي المعادي للمسلمين، “خيرت فيلدرز” زعيم حزب الحريات اليميني المتطرف في هولندا، في حال فوزه في الانتخابات المقبلة، بإحداث “وزارة التطهير من الإسلام” بهولندا، التي تظم العديد من الجاليات المسلمة ومن ضمنها الجالية المغربية.

وكشف الموقع الرسمي لحزب المتطرف “خيرت فيلدرز” البرنامج الانتخابي له لعام 2021 -2025، والتي من المزمع إجراؤها في 17 مارس المقبل، حيث تضمن البرنامج إنشاء وزارة للهجرة وإعادة اللاجئين، ووزارة “التطهير من الإسلام”.

ومن جهة أخرى أوردت وكالة “الأناضول” أن زعيم حزب الحريات اليميني المتطرف “خيرت فيلدرز” تعهد في برنامجه الانتخابي في حال وصوله للحكم بهولندا، أنه سيتم التعريف بالدين الإسلامي على أنه “أيديولوجية شمولية”.

كما تعهد ذات السيادي اليميني المتطرف وهو عضو في مجلس النواب الهولندي منذ سنة 1998، بعدم استقبال طالبي اللجوء، والمهاجرين من المسلمين، وحظر المساجد، والمدارس الإسلامية، ومنع انتشار الفكر الإسلامي بواسطة القران الكريم.

وتضمن البرنامج الانتخابي لـ”فيلدرز” أيضا بتطبيق حظر ارتداء الحجاب في الأماكن العامة، ووقف طلبات اللجوء، وإغلاق مراكز اللاجئين، ومنع الأشخاص الحاملين لجنسية مزدوجة من حق المشاركة في التصويت والترشح للانتخابات.

هل سيخلص لقاح روسيا العالم من وباء كورونا؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى