اقتصاد

خط بحري جديد يرى النور قريبا بين طنجة والمملكة المتحدة

أوردت مواقع بريطانية متخصصة في تتبع الشؤون التجارية أنه سيتم قريبا إطلاق خط ملاحي جديد بين المغرب والمملكة المتحدة، ليربط طنجة مباشرة ب ميناء بول في جنوب إنجلترا ، وبالتالي تجنب المضاعفات الناجمة عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وحسب تقرير نشرته مجلة “the grocer”، فإن الخدمة التي تأتي وفي إطار تعاون ثلاثي الأطراف بين بريطانيا والمغرب وأفريقيا، سيتم تشغيلها من قبل شركة “United Seaways” وهي تعد بخفض أوقات الرحلات على البضائع المغربية من أكثر من ستة أيام براً إلى أقل من ثلاثة.

وأوضح المصدر ذاته، أنّ الخدمة ستركز في البداية على توفير طريق بديل للشاحنات التي تسافر بالفعل إلى المملكة المتحدة عبر أوروبا، وشددت شركة United Seaways، على إنها تأمل في أن تشجع المستوردين البريطانيين على الحصول على مصدر متزايد من شمال إفريقيا.

وفي سياق متصل، أشارت المجلة البريطانية، إلى أنّ خط “رورو” الملاحي الأسبوعي، سينشط بين مناء طنجة المتوسط وميناء بول البريطاني بدون توقفات إضافية.

وكشفت شركة “يونايتد سيوايز” في بلاغ لها، أنّ الخدمة ستخلق “بديلاً مستدامًا وبيئيًا” عندما يتم إطلاقها في الأشهر المقبلة.

وأضاف المصدر ذاته، “تضمن سرعة وكفاءة السفينة مدة صلاحية أطول للمنتجات الطازجة مع تقليل الازدحام على الطرق ورسوم العبور وإجراءات الاستيراد الإضافية التي نشأت منذ خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والتي تجلب قيمة مضافة رائعة.”

وزعمت شركة “يونايتد سيوايز” أنّ الخدمة ستكون “بأسعار تنافسية” مقابل الطريق البري، على الرغم من احتمال عودة السفينة فارغة إلى المغرب على الأقل في البداية، يردف المصدر ذاته.

هل سيخلص لقاح روسيا العالم من وباء كورونا؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى