متابعات

كانت تهرب المخدرات من المغرب نحو أوروبا.. السلطات الإسبانية تفكك شبكة واسعة النفوذ

اعتقل الحرس المدني لمكافحة تهريب المخدرات في “أوكون سور” جنوب إسبانيا، نحو 100 شخص بعضهم قاصرون، من أفراد شبكة متخصصة في تهريب المخدرات بين المغرب وإسبانيا.

وحسب مصادر إعلامية إسبانية، فقد بدأ المحققون في القبض على الجناة الرئيسيين في ما يسمى بعملية “Mopa” قبل شهر، حيث وصل عدد الموقوفين الأربعاء الماضي إلى مائة موقوف. بينمت لا يستبعد أن يرتفع الرقم أكثر في الأيام المقبلة.

وحسب ذات المصادر، فقد كان للمنظمة ثلاثة فروع، أحدها مسؤول عن إطلاق القوارب أسفل نهر الوادي الكبير، بينما استخدم فرع أخرى مراسي مانيلفا بملقا ولا لينيا بقادش للتزود بالوقود، واستخدم ثالث شاحنات فرع شاحنات فاكهة لنقل المخدرات عبر أوروبا انطلاقا من دوس هيرماناس بإشبيلية.

وتعتبر الطريقة التي انتهجها الفرع الثالث من الشبكة في تهريب المخدرات، هي الأقل شيوعًا بين المافيات المحلية في جنوب إسبانيا، والتي عادة ما تقوم فقط بالنقل البحري للحشيش من المغرب، قبل تسليمها إلى المشتري المسؤول عن نقلها إلى وسط وشمال أوروبا، حيث تسوق للزبناء.

وتم خلال العملية، حجز ما يصل إلى 230 كيلوغراماً من براعم الماريجوانا، معدة لتوزيعها في جميع أنحاء أوروبا إضافة إلى 105 كيلوغرامات من الماريجوانا، وشاحنتان جاهزتان لعبور الحدود بين إسبانيا وفرنسا واحدة في بطليوس، كانت تحتوي على 300 كيلوغرام من الحشيش؛ وأخرى تحتوي على 125 كيلوغراماً من الماريجوانا في إيرون بغويبوسكوا. كما حجزت العناصر الأمنية أيضًا رشاشا بعيد المدى، ومسدس صاعق كهربائي، بالإضافة إلى خمس مركبات بما في ذلك الشاحنتان، وأجهزة ملاحة وأجهزة كمبيوتر ومواد اتصال ووثائق مزورة.

 

 

[totalpoll id="28848"]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى