مجتمع

الصحافيان الريسوني والراضي يضربان عن الطعام والماء

أعلن الصحافيان عمر الراضي وسليمان الريسوني، عن دخولهما إضرابا عن الطعام والماء، بسبب إحساسهما باليأس من حصولهما على العدالة في الملفين اللذان يتابعان بهما بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء.

وذكر بيان مشترك لعائلتي الصحافيان المعتقلان،أن سليمان الريسوني قد دخل في إضراب عن الماء إضافة إلى إضرابه عن الطعام الذي سبق أن أعلن عنه، كما قرر المعتقل عمر الراضي هو الآخر تنفيذ قرار الدخول في إضراب عن الطعام على ضوء التطورات الأخيرة التي شهدها هذا اليوم.

وأضاف البيان “عندما أخبرنا عمر وسليمان بأنهما قررا خوض إضراب مفتوح عن الطعام، حاولنا بكل الوسائل ثنيهما عن هذا القرار نظراً لتبعاته على صحتهما، خصوصاً وأنها تدهورت بشكل مقلق بفعل هذا الاعتقال غير المفهوم زيادة على أن كل واحد منهما يعاني من مرض.”

وأكدت عائلتي الصحافيان، بأن عمر الراضي يعاني من مرض  crohn المزمن، والذي ازدادت حدته مع ظروف الاعتقال، فضلا عن معاناته من آثار  مرض تنفسي، في حين يعاني سليمان الريسوني من ارتفاع في الضغط.

وكشف البيان بأن الريسوني قرر الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام، بعدما تعرضت زنزانته لتفتيش “مهين” ليقرر الامتناع عن تناول الطعام وشرب الماء  ومقاطعة التواصل عبر الهاتف مع عائلته ومع محاميه.

وتابع البلاغ بأن عمر الراضي تم منع من إجراء مكالمته، ليضطر لمراسلة إدارة السجن لإخبارهم بدخوله في إضراب مفتوح عن الطعام احتجاجا على هذا السلوك الذي يصادر حقوقه.

 

[totalpoll id="28848"]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى