اقتصادمال وأعمال

دون منافس.. مجموعة “صوماجيك” تفوز بصفقة إنشاء ميناء الداخلة الجديد

أفادت جريدةAujourd’hui Le Marocفي إصدارها لليوم الجمعة أن مجموعة SGTM -Somagec Sud هي المنافس الوحيد المؤهل دون منازع للفوز بالمناقصة التي نشرتها مديرية الموانئ والملك العام البحري كهيئة متعاقدة لبناء المنطقة المينائية الأطلسية الجديدة للداخلة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع الضخم هو مشروع رائد لنموذج التنمية للمحافظات الجنوبية، بما يتماشى مع الإرشادات العليا لصاحب الجلالة الملك محمد السادس. حيث أكدتAujourd’hui Le Marocأن هذا المشروع سيجعل من الممكن، دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية والصناعية للمنطقة، في جميع قطاعاتها الإنتاجية (الصيد البحري ، الزراعة ، التعدين ، الطاقة ، السياحة ، التجارة، الصناعة ، إلخ..).

ومن ناحية أخرى ، سيزود المشروع المنطقة بأداة لوجستية حديثة وقابلة للتطوير من شأنها استقطاب الفرص المستقبلية التي يوفرها قطاع النقل البحري على نطاق دولي.

وأضافت اليومية في تقريرها، أنهمع تصميم قابل للتطوير والتوسيع ، سيركز هذا المشروع على إنشاء ميناء على الساحل الأطلسي لمنطقة الداخلةواد الذهب ، وفقًا لثلاثة مكونات: ميناء تجاري على عمق -16 م، ميناء مخصص للصيد الساحلي وفي أعماق البحار ، وميناء مخصص للصناعة البحرية“.

جدير بالذكر، أن هذا الميناء سيدعم بمنطقة لوجستية صناعية تبلغ مساحتها 1650 هكتارًا بهدف تقديم خدمات صناعية ولوجستية عالية الجودة.

هل سيخلص لقاح روسيا العالم من وباء كورونا؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى