حديث الصورةمتابعات

السلطات الاسبانية تحجز 7 أطنان من الحشيش على متن سفينة بسواحل جبل طارق

قامت مصلحة الضرائب والحرس المدني والشرطة الوطنية الاسبانية، في عملية مشتركة، بضبط أكثر من سبعة أطنان من الحشيش واعتقال ثلاثة أشخاص ، بعد حجز سفينة في المياه الدولية بالقرب من “كامبو دي جبل طارق”.

وقد كانت السفينة قيد التحقيق لأكثر من عام وكانت هدفًا للمركز البحري للتحليل والعمليات، وهو هيئة أوروبية لمكافحة الاتجار بالمخدرات في المجال البحري؛ الأوروبي وجزر الكناري.

وبدأت جهود السلطات الاسبانية في مارس 2020، حيث كانت دول أخرى تقوم بالتحقيق في أمر السفينة، مثل هولندا و فرنسا. وبحسب المحققين، فقد تم استخدام السفينة لنقل المخدرات إلى عدة دول، إذ تم استخدامها هذه المرة من قبل منظمة إجرامية رفيعة المستوى تهدف إلى إدخال كمية كبيرة من الحشيش عبر السواحل الإسبانية نحو أوروبا، وكانت المنظمة قد أقامت نقطة لوجستية في “هويلفا”.

وأدى تقدم التحقيقات إلى التعرف على أفراد الطاقم، قبل أن يتم الصعود إلى السفينة التجارية في المياه الدولية بدعم من مركز استخبارات مكافحة الإرهاب الجريمة المنظمة (CITCO).

وكانت السفينة المسمات Felsted ، عبارة عن سفينة قطر تم تجديدها لتحتوي على مساحة كبيرة ، وبالتالي تكون قادرة على نقل كمية كبيرة من المخدرات.

وبمجرد تدخل زوارق الحرس المدني الاسباني، تمت مرافقة السفينة إلى ميناء الجزيرة الخضراء (قادس)، حيث تم توقيف الطاقم، كما تم تفريغ 200 حزمة من الحشيش، والتي ي وزن 7130 كجم.

هل سيخلص لقاح روسيا العالم من وباء كورونا؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى