تكنولوجيا

العلامة التجارية لـ”أبل” تساوي 214 مليار دولار!

صُنفت العلامة التجارية لشركة “أبل” الأفضل خلال سنة 2018 متفوقة على علامتي “غوغل” و”أمازون”.

وكشف التقرير العالمي لأفضل العلامات التجارية الذي تصدره مؤسسة “إنتربراند” عن تصدر “أبل” للترتيب العالمي بعدما حققت ارتفاعا بـ 16 في المائة مقارنة مع السنة الماضية، وباتت قيمة العلامة التجارية للشركة الكبرى في التكنولوجيات تتجاوز 214 مليار دولار.

واحتلت شركة “غوغل” الرتبة الثانية بعدما حققت ارتفاعا بلغ 10 في المائة لتصل قيمتها إلى 155 مليار دولار، فيما سجلت شركة “أمازون” الأمريكية أكبر ارتفاع بنسبة تجاوزت 56 في المائة مسجلة 100 مليار دولار لتتموقع بالمركز الثالث.

و تعمل شركة “أبل” على تصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية وبرامج الحاسوب وتشتهر بتصنيع حواسيب “الماكينتوش” وأجهزة الأيبود والأيفون، وتم تأسيسها سنة 1976.

وتراجعت العلامة التجارية لـ “كوكا كولا” الأمريكية للرتبة الخامسة بعدما انخفضت بـ5 في المائة لتصل قيمتها لـ66 مليار دولار، على غرار “فايسبوك” التي انخفضت قيمتها بــ6 في المائة مسجلة 45 مليار دولار.

[totalpoll id="28848"]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى