سياسة

أحزاب التحالف الثلاثي تهدد أعضاءها المخالفين بالعزل والتجريد من العضوية

هددت أحزاب التحالف الثلاثي، بعزل أعضائها وتطبيق المساطر التأديبية في حقهم، إذا لم يلتزموا بالتصويت على مرشحي التحالف خلال تشكيل مكاتب المجالس المنتخبة للجماعات الترابية.

وأصدرت أحزاب التجمع الوطني للأحرار، والاستقلال، والأصالة والمعاصرة، بلاغا مشتركا وقعه الأمناء العامون للأحزاب الثلاثة، ويدعون فيه “لضرورة الالتزام بهذا التوجه والتقيد بالقرار الذي تبنته القيادات الحزبية في حدود من الانفتاح على باقي المكونات السياسية الأخرى. وفي حالة الإخلال أو التنصل من هذا الالتزام، فإنها ستكون مضطرة لتفعيل المساطر المنصوص عليها في أنظمتها الأساسية واللجوء إلى مساطر العزل والتجريد في حق المخالفين”.

وأضاف البلاغ أنه “احتراما لسلطة أصوات المواطنين وسعيا إلى قطع الطريق على الممارسات المشينة التي غالبا ما تحاول بعض الأطراف التحكم في الخريطة السياسية خدمة لمصالحها عوض خدمة المصلحة العامة؛ فإن الأحزاب الثلاثة قررت التعاون والعمل على تشكيل أغلبية داخل المجالس التي تتواجد بها، قصد تقوية مؤسسات المجالس وخلق الانسجام والاستقرار داخلها وتجنبا للنزاع والتطاحن، والتفرغ لمواجهة الرهانات والتحديات التي يطرحها المواطن”.

إضغط على الصورة

هل سيخلص لقاح روسيا العالم من وباء كورونا؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى