مجتمع

بعد لقائه مع بنجلون.. الوالي امهيدية يتعهد بحل الإشكاليات العالقة لمهنيي الصيد البحري

أصدر “محمد امهيدية” والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، تعليماته لحل الإشكاليات العالقة لدى مهنيي الصيد البحري بمدن الشمال، والتي تسببت باحتقان اجتماعي في صفوف الفاعلين بالقطاع خلال الفترة الأخيرة.

وعقد الوالي امهيدية اجتماعا مع عدد من أعضاء المكتب المسير لغرفة الصيد البحري المتوسطية مؤخرا، حيث تعهد الوالي بالسهر على حل الإشكاليات العالقة، إذ وجه تعليماته للكاتب العام للولاية من أجل تشكيل لجنة للتواصل مع المهنيين بمدن الجهة للسهر على وضع حلول ترضي المهنيين.

وناقش الطرفان خلال الاجتماع الذي استمر لمدة ساعة ونصف أمس الإثنين، ملفات حارقة أثارت غضب المهنيين خلال الأسابيع الأخيرة، وغي مقدمتها هجمات الدلفين الأسود على شباك مراكب صيد السردين، وكذا تأخر الدعم من طرف وزارة الصيد البحري لاقتناء الشباك الجديدة، فضلا عن عدم تعويض مهنيين يملكون مراكب صيد السردين لاقتناء شباك لمواجهة “النيكرو” رغم استفادتهم من هبة ملكية قدمت لهم فيما سبق.

كما ناقش أعضاء الغرفة التي يترأسها “يوسف بنجلون” إشكاليات عالقة تهم احتكار تسويق منتوج الصدفيات بمراكز الصيد ما بين الجبهة  والمضيق، وعمليات الصيد الجائر التي تباشرها عدد من مراكب الصيد، فضلا عن الصيد غير القانوني للغطاسين واستعمالهم للمتفجرات بسواحل الحسيمة.

كما أوضح ممثلو الغرفة في لقائهم بالوالي إشكاليات البيع الثاني على مستوى موانئ العرائش والحسيمة، وكذا ظروف عمل البحارة الصعبة في بعض المناطق بسبب غياب البنية التحتية.

إضغط على الصورة

هل ستقوم الحكومة بفتح الحدود في وجه المسافرين قريبا ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى