مجتمع

هدر للمال العام.. لوغو كلف المجلس الجهوي للسياحة 68 مليونا يشعل مواقع التواصل الاجتماعي

انتشر التقرير المالي للمجلس الجهوي للسياحة بطنجة تطوان الحسيمة لسنة 2021، والذي هيمنت عليه فضيحة صرف 68 مليون سنتيم على تصميم العلامة التجارية الشمال، والتي بدت سيئة الشكل ولم ترض المهتمين بالقطاع السياحي بالجهة.

المثير في الأمر أن هذا “اللوغو” غير الجميل الذي صرفت عليه هذه الملايين، أعده مجلس رقية العلوي الذي أعيد انتخابها مساء أمس الخميس، في ظل جائحة كورونا، التي شهدت انهيار قطاع السياحة بالجهة الذي تكبد خسائر غير مسبوقة، ورغم منشور رئيس الحكومة السابق الذي دعا للتقشف في صرف الميزانيات المخصصة، قبل أن يستغرب المهتمون صرف هذا المبلغ الكبير على علامة تجارية منفرة.

وشمل التقرير المالي المثير للجدل، صرف المجلس 33 مليون سنتيم في العلاقات مع الصحافة، إذ عمد المجلس على استقدام صحافيين خارج طنجة للترويج للمؤهلات السياحية بالجهة ما كبده مبالغ كبيرة كان بالإمكان توفيرها، فضلا عن صرف أزيد من 400 مليون سنتيم كتكاليف ترويج وحملات داخلية في إطار خطة العمل مع المكتب الوطني المغربي للسياحة وهي المبالغ التي لم تدر نفعا بالقطاع الذي تكبد خسائر غير مسبوقة، وعاش المهنيون معاناة استمرت لأزيد من سنتين منذ انتشار جائحة كورونا.

[totalpoll id="28848"]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى