سياسة

مجلس جهة طنجة.. إطلاق ورشات لتشخيص الاوضاع الثقافية والاجتماعية والبيئية

تم بمقر مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، يومه الثلاثاء 14 يونيو 2022، تحت إشراف السيد ربيع الخمليشي، المدير العام للمصالح، تنظيم ورشات عمل حول إعداد برنامج التنمية الجهوية 2022 -2027، بحضور ممثلين عن مكتب الدراسات الذي يشرف على إعداد مشروع البرنامج، وممثلي رؤساء المصالح الخارجية وكالة تنمية أقاليم الشمال.

وقد تم في هذه الورشات القيام بالتشخيص الأولي للأوضاع الثقافية والاجتماعية والبيئية بجهة طنجة- تطوان- الحسيمة مع المناقشة وإبداء الرأي، كخطوات أساسية في طريق إعداد برنامج التنمية الجهوية 2022-2027.

وتأتي هاته الورشات بعد سلسلة اللقاءات التشاورية التواصلية التي نظمها  رئيس مجلس جهة طنجة- تطوان- الحسيمة عمر مورو بين شهري يناير ومارس 2022، في جميع عمالات وأقاليم الجهة، للوقوف عند حاجيات وتطلعات ساكنتها في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية.

ويعد برنامج التنمية الجهوية PDR، الوثيقة المرجعية الأساسية لبرمجة المشاريع والأنشطة ذات الأولوية لمدة ست سنوات، والمقرر برمجتها أو إنجازها بتراب الجهة، اعتبارا لنوعيتها وتوطينها وتكلفتها، من أجل تحقيق تنمية مستدامة وفق منهج تشاركي، مع مراعاة تشخيصه لحاجيات وإمكانيات الجهة، وتحديده لأولياتها وتقييما لمواردها ونفقاتها. وتحقيق تنمية مندمجة ومستدامة وكذا تحسين جاذبية المجال وتقوية التنافسية الاقتصادية وضمان العيش الكريم لساكنة الجهة.

هل ستقوم الحكومة بفتح الحدود في وجه المسافرين قريبا ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى