كواليس المدينة

طنجة.. الموظفون الشيوخ يحتلون مقاطعة السواني و”أهروش” يكشف عن الخصاص

تعاني مقاطعة الشرف السواني، من خصاص كبير في الموارد البشرية، يشمل الأطر والتقنيين وكذا العاملين بكل المصالح، ما يعيق تجويد خدماتها والارتقاء بمستوى أفضل، يساعد على تجاوز الإكراهات اليومية، وحسن تدبير ملفات المواطنين.
في هذا السياق، أنجزت مقاطعة السواني تقريرا مفصلا عن الموارد البشرية تم عرضه خلال الدورة العادية.
وكشف التقرير أن الفئة العمرية الأكبر سنا تشكل نسبة 61 % من موارد المقاطعة فيما لا تتجاوز نسبة  3 % من الشباب بين 20 و 40 سنة، مما يساهم في ضعف المردوية والإنتجاجية.
ويرى رئيس المقاطعة، سعيد أهروش، الذي يسهر على تدبيرها منذ أكثر من 10 أشهر، أن المقاطعة تعمل على تحفيز موظفيها معنويا وبث روح الفريق بينهم لأداء مهامهم بشكل سلس.
وأضاف “أهروش” في تصريح لموقع “9 أبريل” أن المقاطعة في حاجة ماسة لـ 68 موظف قبل سنة 2025، بدون احتساب من سيحالون على التقاعد.
هذه الفئة، يقول المتحدث، يجب أن تكون على مستوى عالي من التكوين، مشددا على أن يكون التوظيف  في مجالات تعرف خصاص والتي تساير الوقت الحالي وتلائم الزمان والقوانين الجديدة وتغطي حاجيات المقاطعات.
وأشار المتحدث أن المقاطعة حاليا لا تتوفر على أطر، كالمهندسن والأطباء والبيطريين، وأيضا تقنيين في مجال الإعلاميات والهندسة المعمارية والكهرباء والحدادة والنجارة وغيرها.
وخلص أهروش على أن التوظيفات في الإدارة يجب أن تراعي الاحتياجات وتداوم على التكوينات المستمرة لكي لا يتم توظيف أطر بدون خبرة ميدانية.

هل ستقوم الحكومة بفتح الحدود في وجه المسافرين قريبا ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى