متابعات

بعد انفجار اسطنبول..وزارة الشؤون الخارجية تدعو المغاربة بتركيا الى التزام الحيطة والحذر

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، بتنسيق مع القنصلية العامة للمملكة المغربية بإسطنبول، أنها تتابع عن كثب أوضاع المواطنين المغاربة المتواجدين هناك.

وعلى إثر حادث الانفجار الذي شهده شارع الاستقلال بمنطقة تقسيم بمدينة إسطنبول التركية، اليوم الأحد، قامت الوزارة بإحداث خلية أزمة، إلى جانب تخصيص أرقام هاتفية رهن إشارة المواطنين المغاربة من أجل التواصل والاستفسار.

ودعت وزارة الخارجية المواطنين المغاربة بإسطنبول إلى توخي أقصى درجات الحيطة والحذر، والالتزام بالتعليمات الصادرة عن السلطات التركية.

وفي وقت سابق، أعلن والي مدينة إسطنبول علي يرلي قايا، مقتل 4 أشخاص وإصابة 38 آخرين في الانفجار الذي وقع بشارك الاستقلال بمنطقة تقسيم وسط إسطنبول؛ حسب وكالة الاناضول التركية،

ونقلت الوكالة عن يرلي قايا ما جاء في تغريدة له على منصة تويتر: “بحسب المعلومات الأولية، قتل 4 أشخاص وأصيب 38 آخرون في الانفجار الذي وقع في شارع الاستقلال”.

من جانب آخر، أطلقت النيابة العامة في إسطنبول تحقيقا حول الانفجار، وكلّفت 5 نواب عامين للإشراف على التحقيق.

بدوره، قال رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألطون، إن كافة المؤسسات التركية المعنية، تقوم بالتحقيق حول حادثة الانفجار بشكل سريع ودقيق وفعال.

ودعا ألطون وسائل الإعلام إلى التحلي بروح المسؤولية وعدم الاكتراث لما يشاع من معلومات مغلوطة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

 

[totalpoll id="28848"]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى