المنتخب الوطني

الركراكي في الرتبة 23 .. أغلى 10 مدربين في كأس العالم قطر2022

مع انطلاق منافسات كأس العالم 2022، التي تستضيفها قطر من العشرين من نونبر الجاري وحتى الثامن عشر من دجنبر المقبل. رصد تقرير قائمة رواتب أغلى 10 مدربين في كأس العالم 2022.

المدير الفني لمنتخب ألمانيا، ويعتبر المدرب الأعلى راتبًا من بين المدربين في كأس العالم لنسخته الحالية. ويتقاضى هانز فليك، 6.5 مليون يورو، من الاتحاد الألماني لكرة القدم، عن قيادة المانشافت، بعدما تولى المهمة خلفًا لمواطنه يواكيم لوف.

المدير الفني لمنتخب إنجلترا  الذي يأتي في المركز الثاني، ضمن قائمة أغلى 10 مدربين في كأس العالم 2022 من حيث الراتب. حيث يتقاضى جاريث ساوثجيت من الاتحاد الانجليزي لكرة القدم راتبًا يصل إلى 5.8 مليون يورو. ولم يحقق ساوثجيت أي لقب رفقة منتخب انجلترا إلا أنه نجح في الوصول إلى نهائي يورو 2022، وخسر اللقب لصالح منتخب إيطاليا.

المدير الفني لمنتخب فرنسا، ويحتل المركز الثالث، في قائمة المدربين الأعلى رواتب في منافسات كأس العالم قطر 2022. ويحصل ديشامب الذي يقود حامل لقب المونديال، على 3.8 مليون يورو بشكل سنوي من الاتحاد الفرنسي لكرة القدم. ونجح ديشامب في قيادة فرنسا للتتويج بلقب كأس العالم روسيا 2018، إلى جانب الفوز بلقب دوري الأمم الأوروبية أيضاً.

المدير الفني لمنتخب البرازيل ويأتي في المركز الرابع لأعلى المدربين راتبًا في كأس العالم قطر 2022. ويحصل تيتي على 3.6 مليون يورو، بشكل سنوي، بعدما تولى قيادة منتخب البرازيل في 2016. وحتى الآن لم يحقق تيتي أي لقب رفقة منتخب البرازيل، إلا أنه وصل لنهائي كوبا أمريكا في نسخته الماضية، التي فاز بها الأرجنتين.

المدير الفني لمنتخب هولندا، ويأتي في المركز الخامس من بين المدربين الأعلى راتبًا في كأس العالم قطر 2022. ويمنح الاتحاد الهولندي لكرة القدم، لويس فان خال، راتب سنوي قدره 2.9 مليون يورو. الجدير بالذكر أن لويس فان خال سيرحل عن تدريب منتخب هولندا عقب انتهاء كأس العالم قطر 2022، في ظل حالته الصحية الصعبة.

ويأتي المدير الفني لمنتخب المكسيك في المركز السادس ضمن قائمة أغلى 10 مدربين في كأس العالم قطر 2022. ويأتي جيراردو مارتينو ضمن قائمة المدربين الأعلى راتبًا حيث يحصل على نفس راتب لويس فان خال المدير الفني لمنتخب هولندا بقيمة 2.9 مليون يورو.

المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، الذي يأتي في المركز السابع ضمن قائمة الأعلى راتبًا بين مدربي المنتخبات المشاركة في كأس العالم قطر 2022.

ويتقاضى ليونيل سكالوني من الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، راتبًا سنويًا بقيمة 2.6 مليون يورو، بعدما تولى المهمة في 2018.

وسبق وتوج ليونيل سكالوني، بلقب كوبا أمريكا 2021، مع منتخب الأرجنتين بعد فوزه على البرازيل بهدف دون رد، في اللقاء النهائي.

المدير الفني لمنتخب قطر، والذي يأتي في المركز الثامن ضمن القائمة، كما أنه يعتبر المدرب الوحيد الذي يقود في منتخب عربي ويتواجد ضمن الأعلى راتبًا في المونديال. ويمنح الاتحاد القطري لكرة القدم، فيليكس سانشيز، راتبًا سنويًا بقيمة 2.4 مليون يورو، والذي يعتبر من بنى منتخب قطر الذي يخوض المونديال، حيث تدرج من منتخب قطر تحت 20 عامًا ثم تحت 23 عامًا حتى وصل للمنتخب الأول.

المدير الفني لمنتخب البرتغال، الذي يأتي في المركز التاسع لقائمة الأعلى راتبًا من بين المدربين المتواجدين في المونديال. ويحصل فرناندو سانتوس، على راتب سنوي من الاتحاد البرتغالي لكرة القدم بقيمة 2.25 مليون يورو، بعدما تولى المهمة منذ عام 2014.

ونجح فرناندو سانتوس في التتويج مع منتخب البرتغال، بلقب كأس الأمم الأوروبية يورو 2016، إلى جانب حصد لقب دوري الأمم الأوروبية في نسختها الأولى.

المدير الفني لمنتخب سويسرا، الذي يأتي في المركز العاشر بين أعلى رواتب في كأس العالم قطر 2022. ويحصل مراد ياكين من الاتحاد السويسري لكرة القدم، على راتب سنوي يقدر بـ 1.6 مليون يورو، بعدما تولى المهمة في 2021. ويرتبط مراد باكين مع منتخب سويسرا بعقد يمتد حتى صيف 2024 المقبل.

واغلى مدرب منتخب عربي يبقى هو فليكس سانشير باس مدرب قطر الذي جاء في الرتتبة 8 بدخل سنوي يصل 2  مليون و110 الف جنيه استرليني سنويا ويليه مدرب السعودية الفرنسي ايرڤي رونار في الرتبة 18 بدخل 966 الف جنيه استرليني سنويا ثم مدرب المغرب وليد الركراكي في الرتبة 23 بدخل 650 الف جنيه سنويا ثم مدرب تونس الذي لديه أصغر دخل سنوي من بين 32 مدرب في مونديال قطر جلال القادري بدخل 32 الف جنيه استرليني سنويا. أقل من مدربي منتخبات السينگال والكاميرون وكوستاريكا وغانا.

 

 

 

هل ستقوم الحكومة بفتح الحدود في وجه المسافرين قريبا ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى