سياسة

بايتاس لـ بنكيران.. تحرير أسعار المحروقات من طرف حكومتك كان قرارا متسرعا

شدد مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، على أن قرار تحرير أسعار المحروقات الذي قامت به حكومة عبد الإله ابن كيران، كان يجب أن يتم بناء على مجموعة من الشروط.

وقال بايتاس الذي كان يتحدث مساء أمس الخميس، في لقاء مع مؤسسة الفقيه التطواني، “مكانش خاص الحكومة تقوم بالتحرير وتخلي المغاربة ياكلو فيهم مجموعة من الشركات”.

وأبدى الناطق الرسمي للحكومة عدم تأييده للطريقة التي تم بها اتخاذ قرار تحرير أسعار المحروقات، مشيرا إلى أنه كان “ينبغي دراسته جيدا ويتم بناء على سياسات عمومية لمعرفة من يتقاضى 2000 درهم ويركب دراجة نارية، ومن يملك “طريبورطور” و شكون لي عندو وشكون لي معندوش”.

ويرى المسؤول الحكومي، أن قرار تحرير أسعار المحروقات اتسم بالتسرع، ولم يكن مبنيا على أسس وهلك المغاربة، في الوقت الذي كان ينبغي اتخاذ هذا القرار بناء على معرفة دقيقة بالوضع الاجتماعي للمغاربة.

واستبعد بايتاس بطريقة غير مباشرة إقدام الحكومة على مراجعة قرار تحرير سعر المحروقات، مضيفا “أنا رجل واقعي لدي مشكلات أعالجها بسياسات عمومية وإمكانيات تتوفر عليها الدولة”.

وتابع المتحدث “اليوم خاصنا نعرفو وضعية المغاربة، نعرفو لي معندوش خص الدولة تعطيه، ولي عندو خصو يتحمل تكلفة الأزمة، هدشي خصنا نوصلو ليه باش، عبر معرفة دقيقة بالنسيج الاجتماعي للمواطنين المغاربة”. وفق تعبير بايتاس.

هل ستقوم الحكومة بفتح الحدود في وجه المسافرين قريبا ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى