تكنولوجيا

كيف شلّ مهندس واحد فقط منصة تويتر

خلال الساعات الماضية تعرضت منصة تويتر لعطل لم تعرف تفاصيله حتى الساعة. وأثناء انقطاع الخدمة، ظهرت رسالة للمستخدمين الذين يحاولون النقر على الروابط تفيد بأن “خطة واجهة برمجة التطبيقات (API) الخاصة بكم لا تشمل الوصول إلى النقطة الطرفية هذه”.
فيما اكتفت الشركة بالقول إن الأعطال التي لاحظها بعض المستخدمين حول العالم ناجمة عن تغيير داخلي أجرته منصة التواصل الشهيرة، وأدى إلى عواقب غير مقصودة.
ما هو هذا التغيير؟
لكنها لم تشرح ماهية هذا التغيير، غير أن موظفاً من داخل الشركة أوضح أن التغيير المقصود هو جزء من مشروع لإغلاق الوصول المجاني إلى Twitter API ، بحسب ما كشف موقع Platformer.

كما أوضح أن تويتر أعلن في الأول من فبراير، أنه سيوقف الوصول المجاني إلى برمجة التطبيقات الخاصة بالشركة، ما حد بشكل كبير من قدرة الباحثين الخارجيين على دراسة الشبكة.
وأردف شارحاً أن منصة التغريد الشهيرة التي استحوذ عليها الملياردير الأميركي، إيلون ماسك في أكتوبر الماضي، كانت تعمل على إنشاء واجهة برمجة تطبيقات جديدة مدفوعة للمطورين للعمل معها.

تغيير سيئ
لكن بسبب سياسة ماسك الهادفة إلى الحد من النفقات وتخفيض عدد العمال التي اتبعها منذ اليوم الأول لشرائه “لعصفور الأزرق”، تم تعيين مهندس واحد فقط في هذا المشروع.

وقد قام هذا المهندس المذكور أمس بإجراء تغيير “سيئ على ما يبدو”، إذ عطل برمجة تطبيقات Twitter، وفقًا لما ذكره الموظف الحالي.

قبل أن يهب بقية المبرمجين والمهندسين المعنيين في الشركة إلى ترميم تلك “الحماقة”!
يشار إلى أن واجهة برمجة التطبيقات هي البرنامج الذي يوفّره تويتر للمطوّرين الخارجيين لإجراء تعديلاتهم الخاصة للمنصة عبر مجموعة من التعريفات والبروتوكولات.

هل ستقوم الحكومة بفتح الحدود في وجه المسافرين قريبا ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى