حوادث

قادمة من المغرب.. الحرس المدني الإسباني يحبط عملية تهريب 4 أطنان من الحشيش

أحبطت عناصر الحرس المدني الإسباني عملية للتهريب الدولي للمخدرات، عن طريق البحر في منطقة مصب نهر الوادي الكبير، حيث صادروا أكثر من أربعة أطنان من الحشيش في 134 بالة وقارب فائق السرعة، قادم من السواحل المغربية.

وأوضح الحرس المدني في بلاغ له، أن العملية كانت الأسبوع الماضي عندما اكتشف عناصر الحرس المدني العاملين في نظام المراقبة الخارجية الشامل (SIVE)، زورقًا شبه صلب بدون أنوار كان يبحر باتجاه نهر الوادي الكبير (Guadalquivir) بمنطقة الأندلس.

ومباشرة بعد رصد الزورق، تم تنشيط دورية بحرية على الفور لاعتراضه والتحقق من هويته، كما تم تفعيل مروحية تابعة للوحدة الجوية بالحرس المدني وسفينة من الخدمات البحرية الإقليمية التابعة للحرس المدني وعدة عناصر على اليابسة من أجل الدعم.

وراقب عناصر الحرس المدني أفراد طاقم القارب فائق السرعة، بأربعة محركات كل منها 300 حصان، ينقلون المخدرات من القارب إلى داخل أحد القوارب الخشبية التي تقطعت بها السبل في النهر، حيث يرجح أن الزبائن سيلقطونها لاحقا. وبمجرد أن طاقم القارب الحراس المدنيين، فروا إلى أعلى النهر بسرعة.

وقد عثر العملاء داخل السفينة الخشبية المهجورة، حوالي 134 رزمة من الحشيش، يزيد وزنها عن 4000 كيلوغرام. وفي الوقت نفسه، تعقبت الدوريات البرية موقع القارب فائق السرعة، وتم رصده بالقرب من قناة مارتين رويز.

وإلى ذلك، فقد نقلت رزم الحشيش والقارب السريع إلى ميناء تشيبيونا، فيما لم يتم حتى الآن إجراء أي اعتقالات، على الرغم من أن للتحقيقات لا تزال مفتوحة.

[totalpoll id="28848"]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى