عمال ومستخدمو قطاع النظافة يؤسسون نقابتهم الوطنية بدعم من الأمانة الوطنية والجامعة الوطنية
احتضنت أشغال المؤتمر الوطني التأسيسي للنقابة الوطنية لعمال ومستخدمي وأطر التدبير المفوض بقطاع النظافة، المنظم تحت إشراف الأمانة الوطنية والجامعة الوطنية لموظفي الجماعات الترابية والتدبير المفوض، محطة تنظيمية مهمة توجت بإطلاق إطار نقابي جديد يهدف إلى الدفاع عن حقوق العاملات والعمال وتعزيز تمثيليتهم داخل القطاع.
وشهدت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر إلقاء كلمة للأمين العام، ميلودي مخاريق، أكد فيها أهمية توحيد الجهود النقابية من أجل صون مكتسبات الشغيلة وتحسين أوضاع العاملين بقطاع التدبير المفوض، مشدداً على ضرورة مواصلة النضال المسؤول والدفاع عن الحقوق الاجتماعية والمهنية للعاملات والعمال.
كما تميزت أشغال المؤتمر بمشاركة ممثلين عن نقابة العمال الهولندية FNV، حيث عبّر المتدخلان عن استعداد نقابتهما لإقامة شراكة مع المكتب الوطني الذي سينتخبه المؤتمر، ترتكز على تبادل الخبرات والتجارب، وتنظيم برامج للتكوين والتأطير، بما يسهم في تطوير الأداء النقابي والارتقاء بقدرات الأطر والمنتسبين للنقابة.
ويأتي هذا المؤتمر في سياق تعزيز التنظيم النقابي داخل قطاع النظافة والتدبير المفوض، بما يواكب التحديات المهنية والاجتماعية التي تواجه العاملين، ويكرس آليات الحوار والدفاع عن الحقوق والمكتسبات.
