سياسة

فريق البام بمجلس النواب: الحكومة فشلت في إدارة الأزمة وخيبت آمال المغاربة

قال أن تخلي الحكومة عن المغاربة العالقين بالخارج جريمة جنائية

قصف عبد اللطيف وهبي خطاب رئيس الحكومة أول أمس الإثنين أمام مجلسي النواب والمستشارين، مؤكدا أن الخطاب كان عاما وفضفاضا ومليئا بالمتناقضات التي فاجأت فئات كبيرة من المغاربة، في حين لم يقدم رئيس الحكومة أي بيانات أو أرقام تطمئن المواطنين.

وأوضح عبد اللطيف وهبي في كلمته باسم فريق الأصالة والمعاصرة اليوم الأربعاء خلال مناقشة بيانات رئيس الحكومة، حول “تطورات تدبير الحجر الصحي ما بعد 20 ماي”، أن الخطاب الذي وجهه سعد الدين العثماني مخيف للغاية وحبط للآمال  ولا يتضمن أي تصور للمستقبل، ويكشف عن سوء تقدير للحكومة أثناء اتخاذها لبعض القرارات، ولاسيما فيما يخص المغاربة العالقين بالخارج، واصفا ما يتعرض له الآلاف من العالقين بالجريمة الجنائية التي تتحمل الحكومة مسؤوليتها.

وأضاف وهبي أن ما يكشف عن تناقضات الحكومة هو خطاب رئيس الحكومة بالإعلان عن تمديد الحجر الصحي، في حين أقر وزير الاقتصاد والمالية أمس الثلاثاء برفع هذا الحجر أمام الشركات والمؤسسات الاقتصادية وهو ما وصفه وهبي بالتعامل غير المتكافئ، ليؤكد أن الحكومة أثبتت أنها غير قادرة على إدارة هذه الأزمة، بعدما تنازل رئيس الحكومة عن رئاسة لجنة اليقظة الاقتصادية لوزير الاقتصاد والمالية بشكل غير مفهوم.

وانتقد عبد اللطيف وهبي محاولة الحكومة استغلال أزمة ” كورونا” لتكميم أفواه المغاربة وهو ما سيظل نقطة سوداء ستواجه أعضاء المجلس الحكومي.

[totalpoll id="28848"]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى