سياسة

المحكمة الإدارية تقضي بعزل أحمد الإدريسي من رئاسة جماعة “گزناية” وخمسة من نوابه

قررت المحكمة الإدارية، اليوم الخميس 1 أبريل الجاري، عزل أحمد الإدريسي، القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة، عن منصبه على رأس جماعة گزناية بصفة نهائية، إضافة إلى خمسة من نوابه، بعد أن تقدم والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، محمد امهيدية، بطلب لعزل المستشار البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، من رئاسة وعضوية مجلس جماعة “كزناية” التابعة لعمالة طنجة أصيلة، رفقة خمسة من نوابه.

وقد كانت المحكمة قد أمرت سابقا بتوقيف الرئيس عن مزاولة مهامه إلى حين صدور حكم قضائي. ووضع الوالي امهيدية طلب العزل عن طريق المفوض القضائي للمملكة، على ضوء التقرير الذي أنجزته لجنة تابعة للمفتشية العامة للإدارة الترابية بوزارة الداخلية، والذي رصد العديد من الاختلالات والخروقات في تدبير وتسيير شؤون البلدية، ما جعل الوالي يوجه للرئيس استفسارا حول هذه الاختلالات المالية والإدارية، والتي اعتبرتها مصالح وزارة الداخلية تصنف ضمن الأفعال المخالفة للقانون.

وقد طلبت اللجنة، من والي الجهة إحالة الملف على القضاء من أجل طلب عزل الرئيس. وحسب القانون، يترتب عن قرار إحالة الملف على المحكمة الإدارية، توقيف الرئيس عن مزاولة مهامه، ويعتبر الإدريسي من مهندسي الخريطة الانتخابية بالأقاليم الشمالية، وكان من أبرز المساندين لعبد اللطيف وهبي للوصول إلى قيادة “البام”.

[totalpoll id="28848"]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى