ثقافة وفنون

فيلم سكان المقطورات..”أرض الرحل” يتوج بأهم جوائز “الأوسكار”

حاز فيلم “أرض الرحل” لمخرجته “كلوي تشاو” مساء أمس الأحد بأهم جوائز حقل الأوسكار في نسخته 93، بعدما فاز بجوائز أفضل فيلم وأفضل ممثلة (فرانسيس مكدورماند” فضلا عن جائزة أفضل إخراج.

ويتناول الفيلم قصة عن “سكان المقطورات” الأميركيين الذين يعيشون على الطرق بعدما فقدوا كل شيء في أزمة “الرهن العقاري”، وهو الفيلم الذي حظي بإعجاب شديد من النقاد ومن الجماهير التي تابعته بقاعات السينما.

فيما فاز “أنتوني هوبكنز” بجائزة أفضل ممثل عن دوره بفيلم “الأب” كما حاز فيلم “مانك” على جائزتي “أوسكار” أفضل تصوير سينمائي، وأفضل تصميم إنتاج. وقد تصدر الفيلم، وهو من إنتاج شركة نتفليكس، ترشيحات الجوائز هذا العام بـ10 ترشيحات، من بينها أيضا جائزة أفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل ممثل لغاري أولدمان.

وفاز فيلم “ساوند أوف ميتال” من إخراج، داريوس ماردر، بجائزتي أوسكار “أفضل مونتاج” و”أفضل إنتاج صوتي”، فيما نال”ماي أوكتوبوس تيتشر” جائزة “أفضل فيلم وثائقي”، وهو الفيلم الذي يحكي قصة غطاس مع أخطبوط حظي بإعجاب عدد كبير من المتابعين والنقاد بسبب الطريقة التي سرد بها هوسه المتزايد بالأخطبوط في المياه قبالة جنوب أفريقيا.

كما حصلت الكورية الجنوبية، يو يونغ يون، على أوسكار أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم “ميناري”، فيما حصل “سول” على أوسكار أفضل إنتاج موسيقي أصلي، وأفضل فيلم أنيميشن، وفاز “إف أنيثينغ هابنز آي لوف يو” بجائزة أفضل فيلم أنيميشن قصير.

ونال “تو ديستانت سترينجرز” من إنتاج “نتفليكس” جائزة “أوسكار” أفضل فيلم قصير. والفيلم يحكي قصة مصمم غرافيك أسود يحاول العودة إلى منزله في نيويورك ليدخل حلقة زمنية تشهد مواجهة متكررة مع شرطي أبيض.

وحازت إميرالد فينيل، على جائزة أفضل سيناريو عن فيلم “بروميسينغ يانغ ومان”، فيما توج الفيلم الدنماركي “أناذر راوند” للمخرج  توماس فينتبربرغ، بجائزة أفضل فيلم دولي.

 

هل سيخلص لقاح روسيا العالم من وباء كورونا؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى