رياضات

طنجة..النادي الملكي للزوارق يواصل تفوقه ويستعد لتنظيم تظاهرة وطنية مرموقة

أعلن النادي الملكي للزوارق بطنجة، عن تنظيمه لفعاليات الدورة 87 من سباق القوارب الشراعية، خلال  الفترة الممتدة ما بين 13 و15 ماي بطنجة.

وأوضح بلاغ صحفي للجهة المنظمة، توصل موقع “9 أبريل” بنسخة منه أن هذه التظاهرة التي تحمل شعار “ربابنة مضيق البوغاز سيتم تنظيمها تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للشراع،  إذ ستشهد مشاركة صنفين من القوارب الشراعية ويتعلق الامر بأوبتيمست، ايلكا 6 وايلكا 7 (optimist,ILCA 6 et ILCA 7) لأعمار تقل عن 16 سنة واليخوت الشراعية (voiliers habitable croisière).

وأضاف البلاغ أن سباق الملاحة سيجرى على  شواطئ مدينة طنجة، وسيعرف مشاركة ثمانية أندية وطنية، بما يقارب 80 رياضيات يمثلون مختلف مدن المملكة وفي فئات متعددة، منها اسماء معروفة ونوادي سبقت ان توجت بألقاب عديدة.

وسيشارك بالسباق أندية  النادي البحري للبحرية الملكية بالدار البيضاء، نادي الزوارق بأكادير، النادي الملكي بمدينة المضيق، النادي البحري لشاطئ الرباط، نادي الزوارق بالمحمدية ونادي البحري التابع لمؤسسة طنجة المتوسط، في منافسة ستتوزع أطوارها على مرحلتين.

ويواصل النادي الملكي للزوارق بطنجة إشعاعه وديناميته خلال الفترة الأخيرة، بعدما نظم أنشطة لقيت استحسانا كبيرا، يسعى من خلالها إلى تطوير الرياضات البحرية والمساهمة في إشعاعها السياحي والاقتصادي والبيئي محليا وجهويا ثم وطنيا، كما يستعد النادي لتنظيم تظاهرات دولية خلال الأشهر المقبلة.

ويعد النادي الملكي للزوارق بطنجة أقدم نوادي الرياضة بالقارة الإفريقية، إذ  تم تأسيسه سنة 1925 ليبحر بالرياضة في سنوات من التألق طيلة عقود من الزمن.

 

 

 

 

 

إضغط على الصورة

هل ستقوم الحكومة بفتح الحدود في وجه المسافرين قريبا ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى