آخر الأخبارأخبار دوليةسياسة

محكمة أمريكية تستدعي ولي عهد السعودية بسبب اتهامات بمحاولة اغتيال ضابط سابق في المخابرات

أصدرت محكمة العاصمة الأمريكية واشنطن أمراً قضائياً باستدعاء ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، و13 شخصاً آخرين؛  على خلفية القضية المرفوعة من قبل الضابط السابق في جهاز الأمن السعودي، سعد الجبري.

ووفق ما أوردته قناة “الجزيرة”، اليوم الاثنين، فإن محكمة واشنطن أصدرت أمر استدعاء قضائي بحق محمد بن سلمان في قضية سعد الجبري.

وشملت استدعاءات المحكمة 13 شخصاً، بينهم مقيمان في الولايات المتحدة، بالإضافة لولي العهد السعودي.

ووفق المصدر فإن مِن بين مَن استدعتهم المحكمة المسؤولين السعوديين أحمد العسيري وبدر العساكر وسعود القحطاني، بالإضافة إلى مقيمين في الولايات المتحدة هما يوسف الراجحي وليلى أبو الجدايل.

وكان سعد الجبري قد رفع مؤخرا دعوى قضائية أمام القضاء الأمريكي اتهم فيها وليَّ العهد السعودي محمد بن سلمان، بمحاولة اغتياله في كندا وأمريكا.

وتتهم السلطات السعودية سعد الجبري بالتورط في قضايا فساد، وطالبت الشرطةَ الدولية “الإنتربول” بتحديد تحركاته؛ على خلفية الاتهامات الموجهة إليه في القضية.

وقال الجبري، بعد خلافه مع ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، إن “فرقة اغتيال” سافرت من السعودية إلى كندا؛ “في محاولة لقتله”، بعد أيام فقط من مقتل خاشقجي “على يد أفراد من المجموعة نفسها”.

واتهم الجبري وليَّ العهد السعودي في الدعوى القضائية، بـ”إرسال فريق لقتله بعد أكثر من عام على فراره من السعودية، ورفض الجهود المتكررة من قِبل ولي العهد لإغرائه بالعودة إلى المملكة”.

هل سيخلص لقاح روسيا العالم من وباء كورونا؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى