البطولة الإحترافيةرياضة

مصدر جامعي: لم نتوصل بأي مراسلة بشأن إصابة لاعبي اتحاد طنجة من مندوبية الصحة

لم تتوصل العصبة الإحترافية لكرة القدم، بمراسلة من المندوبية الجهوية للصحة بخصوص إصابة لاعبي اتحاد طنجة لكرة القدم بفيروس كورونا المستجد.

وأكد مصدر جامعي رفض الكشف عن هويته، في تصريح لموقع” 9 أبريل”، أن الجامعة تلقت مراسلة من فريق اتحاد طنجة فقط، مفادها إصابة 16 لاعبا ومدرب الفريق و عضوين من الطاقم التقني و عضو الطاقم الطبي و 3 أفراد من ادارة النادي فضلا عن المكلف بالأمتعة.

وأوضح المصدر ذاته أن البروتوكول الصحي يقتضي إخبار الجهاز الوصي على كرة القدم “العصبة الاحترافية لكرة القدم” من طرف المندوبية الجهوية لوزارة الصحة، أو السلطات المحلية، و هو ما لم تتوصل به العصبة الاحترافية لحدود اللحظة.

وأكد المصدر على أن المقابلة ستجرى في توقيتها الرسمي، اذ لم تتوصل العصبة الاحترافية بأي مراسلة خاصة من السلطات المحلية لمدينة طنجة تفيد بعدد الإصابات في صفوف فريق اتحاد طنجة.

وكان الفصيل التشجيعي “اولترا هيركوليس” أصدر بيانا قوي اللهجة، يدعو فيه المكتب المسير لاتحاد طنجة بعدم الرضوخ لضغوط جامعة كرة القدم من أجل لعب المباريات المتبقية، وأضاف البيان أن إيقاف البطولة بات ضرورة ملحة خلال الفترة الراهنة.

وهاجم بيان “هيركوليس رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بعد إصراره على إتمام منافسات الدوري،  معتبرا هذا القرار  يضحي  باللاعبين وعائلاتهم و أقاربهم ما قد يخلق بؤرا جديدة في وقت يتجند فيه المغرب في مواجهة البؤر الموجودة.

وأوضح البيان أن قرار استئناف البطولة سيتسبب في نشر الوباء، بعدما أصر رئيس الجامعة على خرق قواعد السلامة الصحية.

هل سيخلص لقاح روسيا العالم من وباء كورونا؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى